عُباد والمروني يدشنان مهرجان العيد مودة للأسر المنتجة بصنعاء

الثورة نت|

افتتح أمين العاصمة الدكتور حمود محمد عباد ونائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر المروني اليوم، بصنعاء ، مهرجان العيد للأسر المنتجة الذي تنظمه مؤسسة مودة التنموية الخيرية.

وطاف عباد والمروني ومعهم وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني بأجنحة وأقسام المعرض الذي يحتوي على منتجات الأسر من الملابس واحتياجات العيد والإكسسوارات، والأشغال اليدوية والمطرزات ومواد التنظيف والعطورات والبخور وحلويات العيد.

وأكد أمين العاصمة دعم الدولة والحكومة لإقامة المعارض التسويقية والترويج للمنتجات الوطنية وخصوصا الأسر المنتجة بما يشجع هذه الشريحة المهمة التي تمثل ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة والتسهيلات لتشجيع الصناعات والمنتجات الوطنية وتجاوز تحديات العدوان والحصار.

وأشار إلى إهتمام القيادة الثورية والسياسية بدعم تنمية الإنتاج المحلي وتطوير الصناعات بمختلف أنواعها وخصوصا الصناعات المتوسطة والصغيرة والأصغر لما لها من أهمية إقتصادية كبيرة في خلق نشاط اقتصادي واسع يستوعب الأيادي العاملة، لافتا إلى أهمية تعزيز تواجد المنتجات الوطنية وتقديمها للمستهلك بأسعار تنافسية وعروض ومزايا للمستهلك.

وحث على أهمية أن تضطلع قيادات المؤسسات ورجال المال والأعمال بدورهم في دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة الفاعلة في العملية التنموية والحرص على دعم الأسر المنتجة والمنتجات الوطنية.

وعبر عن سعادته بما شاهده من عروض في أجنحة المعرض والحضور القوي للأسر المنتجة ، معتبرا هذه المعارض فرصة للترويج للمنتجات الوطنية.

وأبدى استعداد قيادة أمانة العاصمة لتقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات للأسر المنتجة بما يشجع هذه الشريحة المهمة، مشيدا بجهود مؤسسة مودة التنموية الخيرية في إقامة هذه المعارض والأنشطة التي تهتم بالأسر المنتجة وتشجيعها.

من جهته أشار وكيل أول أمانة العاصمة إلى دور هذه المعارض والمشاريع في تحسين دخل الأسر المنتجة وإكسابها خبرات أوسع في مجال التصنيع والإنتاج وتشجيعها على تحسين مستوى جودة المنتجات.

ولفت إلى أهمية دور المنتجات المحلية في إيجاد فرص عمل ودعم الاقتصاد الوطني وبما يعود بالفائدة على الأسر المنتجة وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي .. داعيا المواطنين إلى زيارة المعرض وشراء متطلباتهم واحتياجاتهم بأسعار مناسبة والاستفادة من العروض والتخفيضات.

 

قد يعجبك ايضا