تدشين حملة التوعية الزكوية الميدانية بأمانة العاصمة

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة، اليوم، حملة التوعية الميدانية في عموم المديريات.

وفي تدشين الحملة بحضور وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي ومساعد وكيل قطاع التوعية والتأهيل علي الظرافي ومدير عام مكتب هيئة الزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي وعدد من مدراء عموم ديوان عام الهيئة، باشرت اللجان الميدانية أعمالها بمديرية الوحدة، من خلال توعية التجار وأصحاب المحال التجارية وتوزيع الملصقات والبروشورات التوعوية.

وخلال التدشين أكد الوكيل مجلي، أهمية الحملة التي تأتي في إطار الحملة التوعوية الشاملة في عموم محافظات الجمهورية الخاصة بفريضة الزكاة خلال شهر رمضان المبارك للارتقاء بالوعي الزكوي لدى فئات المجتمع سواء المزكين  والمواطنين.

وقال: ” اليمنيون عادتهم يحتسبون حولهم في شهر رمضان المبارك طلبا للخير ومضاعفة الأجر لأن الفريضة في هذا الشهر المبارك بسبعين فريضة”.

وأضاف وكيل قطاع التوعية والتأهيل: “خلال الزيارة كان هناك انطباع إيجابي وتفاعل كبير من أصحاب المحال التجارية مع الحملة التوعوية “.

من جانبه ثمن مدير عام مكتب الهيئة بالأمانة محمد العلفي، تفاعل المكلفين خلال النزول الميداني لزيارتهم وانطباعهم عن الزكاة والعلاقة مع هيئة الزكاة وما تقوم به من مشاريع في مختلف المصارف.

وأشاد العلفي بمبادرة المكلفين في أداء ما عليم من زكاة والتي تنعكس على مشاريع هيئة الزكاة الموجهة للفقراء وبقية المصارف كون الهيئة وسيط بين المزكي والمستفيد.

بدوره أشار مدير عام الغارمين حفظ الله زايد، إلى ما تمثله الحملة من توعية شاملة لدى المجتمع في إحياء فريضة الزكاة الواجبة على كل إنسان مقتدر وجب عليه إخراج زكاة أمواله.

ودعا الجميع إلى التفاعل مع الحملة وضرورة أن يكون المجتمع مُلم بأحكام فريضة الزكاة باعتبارها جزء من إيمان الإنسان.

فيما أوضح مدير عام التوعية والإعلام محمد الموشكي، أن الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي الزكوي لدى كبار ومتوسطي وصغار المزكين وتعزيز الثقة ومد جسور التعاون بين الهيئة والمزكين.

وحث اللجان الميدانية على استشعار المسؤولية وحشد الطاقات في نشر الوعي الزكوي في أوساط المجتمع من خلال تنمية الشعور بالإحسان تجاه الفقراء والمساكين وتجسيد قيم التكافل الاجتماعي التي هي من أولويات هيئة الزكاة.

قد يعجبك ايضا