مناقشة سبل تحسين مستوى الأداء الخدمي والتنموي في مديرية ذي ناعم بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقشت أمسية رمضانية في محافظة البيضاء سبل تحسين مستوى الأداء الخدمي والتنموي في مديرية ذي ناعم.

واستعرضت الأمسية برئاسة المحافظ عبدالله علي إدريس، سير الأداء في المكاتب التنفيذية والمجلس المحلي، ودورها في تجاوز التحديات في ظل استمرار العدوان الغاشم.

وفي الأمسية، بحضور مسؤول التعبئة العامة في المحافظة، سام علي الملاحي، ووكيل المحافظة، ناصر العجي تم إشهار جمعيتي ذي ناعم الزراعية و التعاونية متعددة الأغراض، والنحالين التنموية، وانتخاب الهيئة الإدارية بالتنسيق مع مكتب الزراعة، والشؤون الاجتماعية، ومؤسسة بنيان التنموية والاتحاد التعاوني الزراعي.

وأكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، أهمية اغتنام روحانية الشهر الفضيل في عمل الطاعات، وتعزيز التكافل الاجتماعي، والاستفادة من محاضرات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، للتزود بالمعرفة

وأشار، إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم  من قبل العدو الصهيوني مثمنا مواقف أبناء  ذي ناعم في مواجهة  العدوان ومرتزقته

وجدد التأكيد على ضرورة مضاعفة الجهود لتعزيز أعمال التعبئة لنصرة الشعب الفلسطيني

وبارك المحافظ ادريس إشهار جمعيتي ذي ناعم متعددة الأغراض، والنحالين، وذلك في إطار العمل التعاوني والتنموي بين الشركاء على المستويين المركزي والمحلي

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على دعم المبادرات، والجمعيات الفعالة بما يسهم في استصلاح الأراضي الصالبة تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة للنهوض بالقطاع الزراعي.. ومنوها، إلى دور الجمعيات والمبادرات المجتمعية في تشجيع عملية التوسع في زراعة المحاصيل وإحداث نهضة زراعية مع التركيز على دعم الأسر المنتجة ومعالجة الصعوبات التي تواجه المزارعين في مديرية ذي ناعم.

فيما استعرض مدير عام المديرية مراد الريامي، الاحتياجات ذات الأولوية، وجهود توفير الخدمات ومعالجة القضايا لتخفيف معاناة المواطنين.. مؤكداً ضرورة تكثيف الجهود للنهوض بالجانب الزراعي الذي يُعد ركيزة البلدان وفقاً لتنفيذ موجهات قائد الثورة بالاهتمام بالجانب الزراعي بمديرية ذي ناعم.

وأشاد الريامي، بجهود اللجنة الزراعية العليا ومؤسسة بنيان في تنفيذ المشاريع التنموية،مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمديرية للبرامج والأنشطة الزراعية.

فيما حث مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري،ع لى ضرورة إعداد برامج وخطط تترجم أهداف الجمعيات التعاونية متعددة الأغراض لقطاعات المحافظة لدعم الزراعة والمصالح الخدمية والتنموية والإسهام في مواجهة الظروف الصعبة.

وذكر العامري، أن هذه المشاريع تمثل بارقة أمل للتنمية في مختلف المجالات.. موضحاً أن خطة قيادة المحافظة خلال العام الحالي ستسهم في تعزيز العمل التعاوني للنهوض بالتنمية والزراعة وسد الاحتياجات وتحفيز وتحريك المجتمع لاستصلاح الأراضي الزراعية بالمحافظة..

كما استعرضا وكيل المحافظة ناصر علي العجي ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة ابراهيم مقبل سواد، النظام الأساسي للجمعيات وأهدافها ومهامها وبرامجها واللوائح والأسس المنظمة وآليات التنسيق مع الجمعيتين العموميتين وقيادة المحافظة لإيجاد مشاريع وبرامج تنموية هادفة.

ولفت العجي وسواد، إلى أن إشهار أكثر من ثمانية جمعيات تعاونية للمحافظة ستشكل رافدا للبناء ودعم القطاع الزراعي وتفعيل المشاركة المجتمعية لإيجاد نهضة شاملة وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي..

بدورة أشار نائب مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية بالمحافظة حسين محمد مهيوب، إلى دور الجمعيات التعاونية في تعزيز الدعم والتكافل لترجمة توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى في مواجهة التداعيات الاقتصادية الراهنة وتحقيق الأمن الغذائي.

وبين مهيوب، أن نجاح الجمعيات على المدى الاستراتيجي متوقف على قدرتها في التعامل المسؤول مع المسار الطارئ للثورة الزراعية خاصة فيما يتعلق بتوفير البذور المحسنة للمزارعين.. مؤكدا أن تحرير القرار الاقتصادي اليمني من براثن الوصاية مرهون بتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأثريت الأمسية، بمناقشات ومداخلات حول تنفيذ المبادرات المجتمعية في مديرية ذي ناعم.. معبرة عن أهمية الزراعة والجمعيات والمبادرات المجتمعية في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا