10أنواع من الفواكه مفيدة للجسم خلال الشهر الكريم

الفواكه المفيدة في رمضان عندما يأتي رمضان في الصيف، يرتبط ذلك بموسم تنوع الفواكه. وعلى الرغم من مواجهة ارتفاع درجات الحرارة إلا أن هناك أنواع من الفاكهة تساعد على ترطيب الجسم في رمضان وفواكه مفيدة للجسم بصورة طبيعية وهي من الأنواع المعروفة للجميع.
وينصح المختصون بتناول 8 – 10 أكواب يومياً من الماء. وفي رمضان سوف يعمل الجسم على هضم كميات كبيرة من الماء في فترات صغيرة.. وعند تناول 2-4 أنواع من الفواكه أو العصائر الطبيعية سوف تعمل على ترطيب الجسم جيداً وإعطائه المزيد من الطاقة.

الفواكه المفيدة في رمضان
البطيخ: نسبة ترطيب البطيخ حوالي 92 %. وذلك لأن هذه الفاكهة معظمها ماء ومعبأة بالأملاح المعالجة للجفاف مثل المغنسيوم والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم لذلك فهو مرطب فعال للغاية. يمكنك تناول البطيخ مع جوز الهند كنوع من حلوي رمضان أو مع الجبن بمفرده.
البرتقال: نسبة ترطيب البرتقال 87 % من الماء. وأحياناً تصل إلى 100 % من القيمة اليومية الموصي بها من فيتامين ج. بالإضافة إلى رائحته الرائعة. يمكنك تناوله عصير أو تقطيعه إلى شرائح على أطباق السلطة.
التوت: أو الفراولة فهم يحتلوا المركز الرابع في أقوي أنواع الفاكهة المضادة للأكسدة. وتحتوي على نسبة 92 % ماء. ويأتي موسم التوت في الصيف. يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ويعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم وله طعم رائع ويمكنك تناول حفنة كل يوم. يمكنك تناول التوت مع الزبادي على السحور.
التين: قد ذكر التين في القران الكريم وهو من أفضل الفواكه الصيفية له العديد من الفوائد الصحية. حيث يساعد في تقليل ضغط الدم وتحسين عملية الهضم ويساعد في تقليل الوزن. حتى أن أوراق شجر التين تعمل على تقليل نسبة الأنسولين لمرضي السكر. وباعتباره واحد من أصح الأطعمة الصحية في العالم، فهو يمد الجسم بالطاقة اللازمة له. يمكنك تناوله مع حليب جوز الهند أو عمل مشروب بالتمر والتين.
العنب: يحتوي على نسبة عالية من الماء. حيث يحتوي على مادة الريسفيراتول، وهي مادة تقوم بدور مضاد للأكسدة. ويمكنك الاختيار من بين أنواع العنب المختلفة سواء الأرجواني أو الأحمر أو الأسود أو الأخضر فهو ينتشر في فصل الصيف. يمكنك تناوله مع الجبن أو السلطة أو تناوله بمفرده.
ماء جوز الهند: تحتوي على 95 % ترطيب. ونقصد هنا بماء جوز الهند وليس حليب جوز الهند وهي السائل الموجود في جوز الهند الأخضر يمكنك أن تحصل عليه بعد نضوج ثمرة جوز الهند. يحتوي على الصوديوم ونسبة بسيطة من الكربوهيدرات وبالتالي فهو طعام منعش. فهو فاكهة مغذية في رمضان. يمكنك شرائه طازج من تجار الخضروات تجنب شراء المعلب لأنه يحتوي على مواد حافظة غير صحية.
الشمام: يحتوي على نسبة 89 % ترطيب. فهو ثمرة مميزة للغاية يساعد في مد الجسم بالطاقة والقدرة على الحفاظ نسبة ثابته من السكر في الدم.. يمكن أن يدخل في طبق السلطة بعد تقطيعه إلى شرائح أو تناوله بمفرده.
الأناناس: فاكهة مميزة للغاية يحتوي على مادة البروميلين وهي مركب قوي مضاد للالتهابات. يمكنك تناول الأناناس لتقليل الشعور بالألم. تناول الأناناس بدون جلد ويمكن طهي الأناناس على الأسياخ الخشبية مع الفراولة والعنب مثل الكباب.
المانجو: تعد ملكة الفاكهة. تمد الجسم بحوالي 135 سعرة حرارية وهي مصدر جيد للفيتامينات مثل فيتامين أ وج وب 6 بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة من الألياف. وهي فاكهة مرطبة للغاية. يمكن تقطيعها إلى شرائح قبل تناولها.

قد يعجبك ايضا