اقتحامات واسعة ومواجهات في الضفة الغربية وحملة اعتقالات واعتداءات على المواطنين الفلسطينيين

 

الأراضي المحتلة / وكالات
اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات العدو الصهيوني في بلدة بيرزيت شمال رام الله ما أدى إلى إصابة مواطن بالرصاص الحي، أمس الأحد .
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن جمعية الهلال الأحمر قولها بأن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي بالفخذ خلال اقتحام قوات العدو لبيرزيت، وتم نقله إلى المستشفى.
على صعيد آخر اخطرت سلطات العدو، أمس الأحد، بوقف البناء في ثلاث غرف زراعية في قرية مراح معلا جنوب بيت لحم.
وأفاد المواطن أحمد حسن طقاطقة وهو مالك إحدى الغرف الزراعية، بأن قوات العدو اقتحمت القرية، وتحديدا منطقة “ام سعيد” جنوب القرية، وسلمت اخطارات بوقف البناء في ثلاث غرف زراعية تعود له ولشقيقيه محمد، ومحمود، بحجة عدم الترخيص.
كما اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر امس، العديد من الأحياء بمدينة رام الله، وبلدة بيرزيت بالضفة الغربية، واعتقلت ثلاثة مواطنين فلسطينيين.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، باقتحام قوات العدو الصهيوني حي المصايف، وحي البلوع، وشارع الإرسال، وحاصرت بنايات سكنية ومنازل وداهمتها بعد تفجير أبوابها وفتشتها، واعتقلت ثلاثة مواطنين بينهم سيدة، ونقلتهم إلى أحد مراكز الاعتقال.
من جانبه اعتقلت قوات العدو الصهيوني، أمس الأحد، شابا فلسطينيا من مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.
وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية، بأن قوات العدو اعتقلت الشاب وعمره (25 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته، كما اقتحمت عدة منازل وفتشتها في حارة السلام بالمخيم.
إلى ذلك اقتحمت قوات العدو الصهيوني، بلدة سيلة الظهر، وقرية الفندقومية، جنوب جنين بالضفة الغربية، واستولت على كاميرات مراقبة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات العدو اقتحمت السيلة الحارثية، وداهمت عدة منازل وفتشتها واستولت على تسجيلات كاميرا مراقبة تعود للبلدية.
وأوضحت “وفا” أن قوات العدو اقتحمت قرية الفندقومية وداهمت عدة منازل، وسط اطلاق الرصاص باتجاه منازل المواطنين خاصة في المنطقة الجبلية المحاذية لموقع مستوطنة “حومش”، واستولت على كاميرات مراقبة من المنازل الواقعة على الشارع الرئيسي للقرية.
وأضافت أن قوات العدو الصهيوني واصلت نصب الحواجز العسكرية على الشارع الرئيسي، الذي يربط سيلة الظهر والفندقومية.
وكان مستوطنون صهاينة اعتدوا السبت الماضي على ممتلكات الفلسطينيين وقاموا، بتخريب إطارات مركبات في حي الصوانة بمدينة القدس المحتلة.
ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن الأهالي قولهم أنهم فوجئوا بتخريب إطارات عشر مركبات في الحي.
وأضاف الأهالي أن عشرات المستوطنين من مستوطنة “بيت أورت” القريبة من منازلهم، قاموا في ساعة متأخرة من مساء السبت الماضي بمهاجمتهم بالحجارة والألفاظ النابية والصراخ باتجاههم، واليوم فوجئوا بتخريب إطارات مركباتهم.
ولفت الأهالي إلى تكرار مثل هذه الاعتداءات من مستوطني بيت أورت، وأن الشرطة قامت بالتحقيق بالحادث وتصوير المركبات.

قد يعجبك ايضا