تدشين موسم التشجير في محافظة ذمار

الثورة نت / أمين النهمي

دشن وكيل محافظة ذمار علي أحمد عاطف، اليوم، موسم التشجير للعام الحالي 1445هـ، في مديرية جبل الشرق، والذي ينفذه مكتب الزراعة والري بالمحافظة بالتزامن مع اليوم الوطني للبن.

وفي التدشين، أكد الوكيل عاطف أهمية التركيز على الزراعة واغتنام الأراضي الخصبة الصالحة للزراعة في زراعة المحاصيل التي تتميز بها المحافظة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

وأشار إلى أن الزراعة من الأولويات الكبرى التي تحظى باهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، لما لها من أهمية في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

واعتبر الوكيل عاطف تدشين موسم التشجير رسالة للعدوان بالاستمرار في التشجير وحماية الموارد الطبيعية وتنمية وتطوير الثقافة اليمنية مهما كانت التحديات، مشيدا بجهود مكتب الزراعة والري في تجهيز شتلات البن والأشجار المثمرة والحراجيات وتوفير كميات كبيرة منها بهدف تحقيق الأهداف المرجوة من موسم التشجير.

فيما أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة الدكتور عادل عمر، أن التدشين يشمل غرس وتوزيع 250 ألف شتلة مثمرة و زينة، وحراجية في الشوارع والمؤسسات العامة والمدارس بمركز المحافظة والمديريات.

وأشار الى أن الموسم الزراعي لهذا العام يركز على زراعة المحاصيل النقدية التي تتميز بها محافظة ذمار ومنها غرس 40 ألف شتلة من البن الفضلي ذو الجودة العالية، لافتاً إلى أهمية التشجير في الحفاظ على التربة وتماسكها وتحسين الوضع البيئي لما تمثله الأشجار من أهمية في تنقية الأجواء.

من جهته أكد رئيس اتحاد جمعيات مُنتجي البُن محمد عثمان، أهمية الدور المجتمعي في التوجّه نحو الزراعة، ومنها زراعة شجرة البُن التي تُعتبر شجرة قومية مُرتبطة بتاريخ وهوية اليمن، ومصدراً لدعم الإقتصاد الوطني.

من جانبه استعرض مدير إدارة البن بمكتب الزراعة مدير مشتل مدينة الشرق المهندس محمد راشد، الجهود المبذولة في سبيل إنتاج الشتلات المختلفة ومنها شتلات الفواكه والبن ذات الجودة العالية، مؤكدا استعداد المشتل لتوفير احتياجات المزارعين من الشتلات بالسعر الرمزي التشجيعي.

بدوره أكد مدير فرع مكتب الزراعة بالمديرية ناجي الجوفي أهمية التشجير في زيادة المساحات الخضراء والحفاظ على التربة وتماسكها وتحسين الوضع البيئي لما تمثله الأشجار من أهمية في تنقية الأجواء.

 

قد يعجبك ايضا