مناقشة أوضاع مكاتب هيئة اوقاف الحديدة في المديريات 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش لقاء بمكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة، أوضاع العمل في فروع المديريات، والأعمال المُنجزة خلال العام الجاري 1445هـ، والسبل الكفيلة لمعالجة المعوقات والصعوبات التي تواجه سير العمل.

واستعرض اللقاء، برئاسة مدير المكتب فيصل أحمد الهطفي وضم مدراء فروع المكاتب بالمديريات، عدداً من المواضيع المتعلقة بالعمل منها آلية تنفيذ حملة “أن طهرا بيتي” ومتطلبات تدشينها في المديريات، والانجازات المحققة خلال نصف العام الجاري، وأبرز الخطط المزمع تنفيذها خلال النصف الثاني، والعراقيل التي قد ترافق عملية التنفيذ والمتطلبات العاجلة لاستكمال ذلك، والتنسيق المشترك بين المكتب وفروعه بالمديريات.

وفي اللقاء أكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة، على أهمية الارتقاء بالعمل في المكتب وفروعه بالمديريات.

وأشار إلى أن المكتب في ظل ما يحظى به من دعم واهتمام ومتابعة من قبل رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي لن يألوا جهداً لتذليل الصعوبات في تسيير عمل الفروع وفقاً للإمكانيات المتاحة.

مشددا على أهمية استشعار المسؤولية الملقاة على عاتق جميع موظفي المكتب وفروعه والعمل كفريق واحد للحفاظ على أموال وممتلكات الأوقاف.. ولفت إلى الدور المناط بنظار ووكلاء الوقف والمتحصلين في تفعيل تحصيل عائدات الأوقاف في المديريات وتقيدهم بدفاتر تحصيل يتم العمل بها وفقا للوائح الهيئة وشروط وضوابط حماية ممتلكات الأوقاف ما لم فإنهم سيتعرضون للمسائلة القانونية.

وأوضح الهطفي، أن الهيئة بصدد تنفيذ مشروع “تجميع وتحزيم” مسح شامل لجميع أراضي الأوقاف على مستوى كل قرية وعزلة ومديرية في كل محافظة ومنها محافظة الحديدة، وإسقاطها وتسجيلها في السجل العقاري، بهدف الحفاظ عليها وحمايتها من العبث والابتزاز.

وأشار إلى انه سيجري أيضا تنفيذ الربط الشبكي لعموم المكاتب في المديريات، بهدف تيسير العمل وتبسيط الإجراءات أمام المكاتب والمنتفعين من أراضي الوقف.

فيما أكد مدراء مكاتب الأوقاف بالمديريات، استعدادهم التام بالتقيد بكافة التوجيهات التي طرحت في اللقاء بما يتواكب مع توجهات الهيئة وحماية أعيان وممتلكات الأوقاف..مثمنين دعم رئاسة الهيئة بتوفير المتطلبات المكتبية للفروع.

قد يعجبك ايضا