تدشين حملة ” أن طهرا بيتي” لاستقبال شهر رمضان بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء والجهات ذات العلاقة اليوم، لقاءاً موسعاً للجهات الرسمية والشعبية لتدشين حملة “أن طهرا بيتي “لتجهيز وتنظيف بيوت الله استعداداً لاستقبال الشهر الكريم شهر رمضان المبارك ١٤٤٥ هجرية..في جميع مديريات المحافظة.

وفي اللقاء أكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، أهمية الحفاظ على بيوت الله، والاهتمام بها كونها منبع الدين الإسلامي، ومدرسة الرسالة المحمدية.

وأوضح المحافظ إدريس، أن تطهير المساجد جزء أساسي من الهوية الإيمانية وثقافة الشعب اليمني.. لافتاً إلى أن الاهتمام بالمساجد في مديريات محافظة البيضاء يجب أن يشمل مختلف الجوانب الروحية والدينية، والحرص على نظافتها ليس خلال شهر رمضان وحسب بل على مدار العام.

وشدد، على ضرورة العمل على تعزيز ارتباط المجتمع بهدى الله وثقافة القرآن الكريم وحفظه، ورفع الوعي المجتمعي بمخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة والتصدي لها.

ودعا محافظ البيضاء، قيادات المديريات ورجال المال والأعمال والشخصيات الاجتماعية والعقال واللجان المجتمعية في حارات وأحياء وقرى وعزل مديريات المحافظة، إلى تضافر الجهود في تجهيز وتنظيف المساجد لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وحث، على ضرورة تعاون ومشاركة الجميع واستشعار المسؤولية الدينية والأخلاقية تجاه بيوت الله تعالى..دعيا إلى بذل المزيد من الجهود للاهتمام بالمساجد في مديريات محافظة البيضاء كونها منابر العلم والعبادات.

وفي اللقاء الذي حضره مسؤول التعبئة الشعبية العامة بالمحافظة المجاهد سام علي الملاحي ووكيل المحافظة عبدالله الجمالي، استعرض مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبدالرحمن محمد الديلمي، أهمية الحملة في تطهير بيوت الله المساجد البالغ عددها أكثر من 4 ألف مسجد و موزعات على مستوى قرى وعزل مديريات المحافظة ومضاعفة الاهتمام بها وتوفير خدماتها خاصة في الشهر الكريم.

وأكد الديلمي، الحرص على ترجمة موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بتكثيف الجهود للاهتمام الكبير بالمساجد وتجسيد دورها الهام في تقديم دين الله و تبصير الناس و تذكيرهم بدينهم و مسؤولياتهم في مواجهة أعداء الله.. مثمنين جهود الجميع في السعي لإنجاح الحملة.

كما أكد المدير العام الديلمي، أهمية ان تواكب هذه الحملة الدعوة من قبل الخطباء و الثقافيين للعودة للمساجد لا سيما بين أوساط الشباب.. مبينين أن هذا الاهتمام نابع من ثقافة اليمنيين و هويتهم الإيمانية على مر التاريخ الإسلامي.

ودعا مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء، السلطات المحلية بالمديريات واللجان المجتمعية والشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات والمجتمع، إلى التعاون واستشعار المسئولية الدينية والأخلاقية تجاه بيوت الله والاهتمام بها وتلبية احتياجاتها.

وأكد المجتمعون، أهمية استشعار قداسة وعظمة بيوت الله عز وجل في كل وقت، وضرورة الاهتمام بها وجعلها لائقة بالعبادات الدينية وتشارك الجميع في تنظيفها و استصلاحها وتهيئتها لاستقبال الشهر الفضيل.

وشدد المجتمعون، على أهمية تكاتف جهود السلطات المحلية والمكاتب الرسمية والشعبي والعقال والاعيان والشخصيات الاجتماعية في جميع مديريات المحافظة وتفعيل دور المجتمع في رعاية بيوت الله وخدمتها.

قد يعجبك ايضا