تدشين حملة ” أن طهرا بيتيَ” بمحافظة إب

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف والسلطة المحلية بمحافظة إب اليوم حملة ” أن طهرا بيتي” لتجهيز وتنظيف بيوت الله استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وفي التدشين أوضح نائب مدير عام مكتب اﻷوقاف بالمحافظة لشؤون الاستثمار المهندس خليل غراب، أن الحملة تستهدف تجهيز وتنظيف معظم مساجد المحافظة وصيانتها وعمارتها بالطاعات .. مبينا أن عدد المساجد بالمحافظة تسعة آلاف و800 مسجدا وجامعا تاريخيا.

وأفاد بأن عدد المساجد التي لديها أوقاف بالمحافظة بلغت ألفين و220 مسجدا، الأمر الذي يتطلب تعاون الجميع من أجل توفير احتياجات بقية المساجد الأخرى .. لافتا الى مكانة وقدسية المساجد ووظيفتها الإيمانية ودورها في التوعية بما ينفع الناس في الدنيا والآخرة.

ونوه غراب، بتفاعل الجهات الرسمية والمجتمعية مع جهود مكتب الأوقاف بالمحافظة وفروعه بالمديريات في إظهار بيوت بالمظهر اللائق بها كأماكن للعبادة وإقامة الصلاة .. داعيا الجميع الى المشاركة الفاعلة في انجاح الحملة باعتبار ذلك من الأمور التي تعظم مقدسات الله ومسؤولية جماعية.

حضر التدشين مدراء إدارات المساجد في مكتب اﻷوقاف بالمحافظة فتحي الزنم، والمبرات حبيب الحبيشي، والعلماء والمتعلمين محمد الذيفاني، وفرع المكتب بمديرية المشنة عادل الغرباني، ومسؤولا ورشة تجهيز المساجد ياسر خشافة، وعادل اليفرسي.

قد يعجبك ايضا