فعالية نسائية في مدينة البيضاء بذكرى سنوية الشهيد الرئيس الصماد

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء، اليوم، فعالية ثقافية نسائية خطابية بالذكرى السنوية لاستشهاد الشهيد الرئيس صالح علي الصماد (رضوان الله عليه).

وفي الفعالية، استعرض رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أفراح حسين العزاني، مناقب وتضحيات الشهيد الصماد ومبادئه وأخلاقه ومشروعه النهضوي لبناء الوطن.

واشارت الى إنجازات ومراحل نضال الرئيس الشهيد وما سطره من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن..مؤكده أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بمناقب ومآثر الشهيد الصماد والتأسي به والمضي على نهجه وقيمه وتضحياته.

ولفت إلى أن الشهيد الرئيس الصماد أثبت أنه رجل المسؤولية والمرحلة، الذي تجسد من خلال حضوره الاجتماعي والثقافي والسياسي والعسكري، وفي مختلف المجالات وشتى الميادين.

وتطرقت العزاني، إلى أبرز محطات ومواقف الرئيس الشهيد صالح الصماد وسيرته ونزاهته وإسهاماته في سبيل الدفاع عن الوطن.

و أشادت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء، بمشروع الرئيس الشهيد في بناء الدولة ونهجه ودوره في تعزيز الصمود وتماسك الجبهة الداخلية والتصدي لمؤامرات ومخططات العدوان.،مؤكدة، المضي على ذات الدرب الذي خطه الشهيد الرئيس ومنهجه التنموي الذي أطلقه تحت شعار ” يد تحمي – يد تبني” والاستمرار في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة.

وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات، أشارت إلى أن الشهيد الصماد من المؤمنين الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه ومدرسة وثورة وأمة وكان رجل المسئولية في أحلك الظروف.

ولفتت إلى أن الشهيد الرئيس الصماد حظي بهذا القدر من حب وتقدير الشعب اليمني ؛لأنه كان متشبعا بثقافة القران وبكتاب الله وتمسك بالمنهج القرآني.

و أكدت الكلمات، أن أهم ما ينبغي على الجميع القيام به هو فهم المشروع الذي ضحى من أجله الشهيد الصماد والتحرك من أجل إعلاء كلمة الله، وتجديد العهد بالسير على دربه ،والتمسك بقيمه وأخلاقه، وجعله قدوة لنا في كل مجالات الحياة.

تخللت الفعالية، التي حضرها العديد من القيادات النسائية الثقافية العامة و مسؤولات المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، استعراض لوصية الرئيس الشهيد وقصيدة شعرية بالمناسبة.

قد يعجبك ايضا