آليات الاحتلال تَغْرق في كمائن حي الزيتون و95% من جرحى العدو يعانون من إصابات خطيرة

118 شهيداً جديداً في غزة ونصف مليون شخص في القطاع على حافة المجاعة

 

الثورة / متابعات
تواصل المقاومة الفلسطينية التصدّي لقوات الاحتلال في كل محاور الاشتباك في قطاع غزة، وخصوصاً في حي الزيتون شمال القطاع، حيث تدور اشتباكات عنيفة.
وأعلنت كتائب عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة حماس- أنّ مجاهديها قنصوا جندياً إسرائيلياً في حي الزيتون شمال قطاع غزة، وأصابوه إصابةً مباشرة.
كما أفادت باستهداف دبابة للعدو نوع «ميركافا 4» بقذيفة «الياسين 105» جنوبي حي الزيتون.
وأكّدت كتائب القسام، في وقت لاحق ، أنّ مجاهديها تمكّنوا من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصّنت داخل منزل بقذيفة «TBG» مضادة للتحصنيات، ما أدّى إلى مقتل 3 جنود، وأنه تمّ رصد هبوط مروحية إسرائيلية لإجلائهم من شمال حي الأمل غربي مدينة خان يونس.
بدورها، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- تدمير آليتين عسكريتين إسرائيليتين وقعتا في حقل من العبوات البرميلية من نوع «ثاقب» في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.
كتائب شهداء الأقصى من جهتها أكدت أنّ مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ «R.P.G» في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.
وأشارت إلى أنّ مجاهديها استهدفوا آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة «عاصف»، ثم ألحقوها بقذيفة «R.P.G» في حي الزيتون.
وأكّدت استهداف تجمّع لجنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته العسكرية بعدد من قذائف الهاون وصواريخ قصيرة المدى في حي الزيتون.
من جهتها، أعلنت كتائب المجاهدين – الجناح العسكري لحركة المجاهدين- أنها خاضت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال، وذلك في محور تقدّم آليات الاحتلال في حي الزيتون، مؤكّدةً أنها حققت إصابات مباشرة.
وأقرّ الأخير بمقتل رقيب أول وإصابة 3 آخرين إصابات خطيرة في معارك شمالي قطاع غزة.
وكشفت وسائل اعلام العدو الصهيوني، أن معظم جرحى جيش الاحتلال الذين أصيبوا في المعارك الدائرة بقطاع غزة، يعانون من إصابات خطيرة لها أثر كبير على حالتهم النفسية، واستمرار علاجهم.
ونقلت عن الدكتور مايكل باشر، مدير قسم إعادة التأهيل في مستشفى بيلنسون قوله: إن من سمات جرحى الجيش في الحرب، كثرة الإصابات بشظايا، الناتجة عن عبوات ناسفة أو إطلاق نار أو صواريخ.. مشيرا إلى أن 95% من جرحى الحرب الحالية يعانون من مثل هذه الإصابات الخطيرة.
وفي الجانب الإنساني- وبالتوازي مع استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها العدو الصهيوني على غزة كل يوم ارتكب طيران العدوان امس 11 مجزرة مروعة راح صحياها 128 شهيدا واكثر من 150 جريحا حلال يوم واحد- أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، أن نصف مليون شخص في غزة على حافة المجاعة، ويفتقرون إلى أبسط الحاجات الأساسية من غذاء وماء ورعاية صحية.
وشدد على أنه تم محو أحياء بأكملها في قطاع غزة.. مناشدا أعضاء «مجموعة الـ20» أن يستخدموا مناصبهم السياسية ونفوذهم للمساعدة في وقف هذه الحرب وإنقاذ سكان غزة.

قد يعجبك ايضا