العدو الصهيوني يواصل حصاره لبلدة برقة بنابلس ومقاومون يشتبكون مع العدو في خان يونس

 

نابلس /
تواصل قوات العدو الصهيوني، خلال اليومين الماضيين، اقتحام وحصار بلدة برقة شمال غرب نابلس بالضفة الغربية.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات العدو تواصل مداهمتها واقتحامها للمنازل والمحال التجارية وتخريب محتوياتها في بلدة برقة، واحتجاز عدد من الشبان والتحقيق معهم والاعتداء عليهم، الأمر الذي أدى لإصابة بعضهم بجروح ورضوض.
وكانت قوات العدو الصهيوني اقتحمت بلدة برقة، أمس، وأغلقت كافة مداخلها والطرق المؤدية إليها وشنت حملة مداهمة وتفتيش واسعة، بالتزامن مع اعتداءات للمستوطنين الصهاينة وإحراقهم منزلين ومركبتين.
من جانب أخر أطلق مقاومون فلسطينيون النار على قوات العدو الصهيوني، خلال اقتحامها مدينة طوباس في الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية أمس الثلاثاء، بأن جيش العدو كان قد أرسل تعزيزات عسكرية لقواته برفقة جرافة، خلال اقتحام قرية برقة شمال غرب نابلس.
وفي وقت سابق أمس، اعتدت قوات العدو ومجموعات من قطعان المستوطنين على الفلسطينيين، وأحرقوا منازل ومركبات في قرية بُرقة شمال غرب نابلس، شمال الضفة الغربية.. وفقاً لمصادر فلسطينية.
وهاجم مستوطنون بحماية قوات العدو، منزل الفلسطيني، محمود حامد، الكائن عند مدخل القرية، واستهدفوه بزجاجاتٍ حارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه وفي مركبةٍ كانت في المكان، كما أحرقوا منزل الفلسطيني، جمال رضا، ومركبته.
كما هاجم المستوطنون منزلين آخرين في المنطقة، ليتصدّى لهم الأهالي، قبل استهداف المنزلين بالزجاجات الحارقة.
وتزامناً مع هجوم المستوطنين على منازل في قرية بُرقة، واقتحام قوات العدو لمنازل ومنشآت أخرى، أغلق العدو جميع مداخل القرية الرئيسة والفرعية الواصلة بينها وبين القرى المجاورة، وانتشرت أعداد كبيرة من جنود العدو والمستوطنين على أطراف القرية وعلى الشارع الرئيس.
كما منع العدو الصهيوني سيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين في بُرقة، ويأتي ذلك بالتزامن مع تأكيد الإعلام الصهيوني خبر إصابة مستوطن قرب مدخل القرية.
وتواصل قوات العدو تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
ويُصعّد العدو الصهيوني عدوانه على الضفة الغربية، بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزّة، المستمر منذ 136 يوماً.
ويُشار إلى أنّ المستوى العسكري الصهيوني يحذّر من انفجار الضفة الغربية خلال شهر رمضان المبارك مع تصاعد وتيرة المواجهات في مدنها بين المقاومين الفلسطينيين وقوات العدو.

قد يعجبك ايضا