فيتو أمريكي يُفشل قراراً بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة وهنية في القاهرة لبحث وقف العدوان

المقاومة تواصل ملاحمها البطولية ضد قوات العدو والأخير يقر بإصابة 46 عسكرياً خلال 24 ساعة

 

 

الثورة / متابعات
واصلت قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها الغاشم على قطاع غزة، لليوم الـ 137 تواليًا، بشنها عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.
وشن طيران الاحتلال ومدفعيته غارات وقصف عنيف، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة مرتكبة المزيد من جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين وتجمعات النازحين. بالتزامن مع توغل واسع في حي الزيتون جنوب غزة، في حين تطالب المواطنين بإخلاء منازلهم.
يأتي ذلك فيما أعلنت كتائب عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة حماس، أنّ مجاهديها يخوضون معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور التقدم جنوبي حي الزيتون بمدينة غزة، مشيرةً إلى أنهم رصدوا عدداً من طائرات الاحتلال التي حضرت لنقل القتلى والإصابات من جراء الاشتباكات الضارية.
وأشارت كتائب القسام إلى أنها استهدفت دبابتين من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105” في محور التقدم جنوبي حي الزيتون بمدينة غزة.
وأوضحت أنها فجرت “حقل ألغام” في قوة صهيونية أخرى، مما أدى إلى إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.
بدورها، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ مجاهديها استهدفوا بعملية مشتركة مع كتائب المقاومة الوطنية تحشدات الاحتلال وجنوده في حي الزيتون جنوب شرق غزة، برشقات صاروخية من نوع (107).
كما استهدفت قوة صهيونية بقذيفة “تي بي جي” كانت متحصنة في منزل بالمعسكر الغربي بخان يونس جنوب قطاع غزة. وأوقعتهم بين قتيل وجريح.
وأعلن مجاهدو كتائب شهداء الأقصى انهم استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته العسكرية بعدد من قذائف الهاون وصواريخ قصيرة المدى شرقي مخيم جباليا.
كتائب المجاهدين، من جانبها، استهدفت تجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب شرق مدينة غزة، بعدد من الصواريخ قصيرة المدى.
وأقر جيش العدو الصهيوني بإصابة 46 عسكريا في معارك قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يؤكد ضراوة المواجهة وقدرة المقاومة على التحكم في سير المعارك وتكبيد العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وعلى الصعيد السياسي والتحركات الجارية لوقف العدوان على غزة وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أمس، إلى العاصمة المصرية القاهرة على رأس وفد من قيادة الحركة.
وقالت حماس في تصريح مقتضب ” إن وفد قيادة الحركة برئاسة هنية سيجري مباحثات مع المسؤولين المصريين حول الأوضاع السياسية والميدانية وسط الحرب العدوانية على غزة ” .
وبيّنت أن هنية سيبحث مع المسؤولين المصريين “الجهود المبذولة لوقف العدوان وإغاثة المواطنين بإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية.
وفي المقابل فشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع القرار الجزائري الداعي إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد استخدام واشنطن حق النقص (فيتو).
وقال ممثل الجزائر الدائم لدى مجلس الأمن عمار بن جامع إن رفض مشروع القرار يشكل موافقة على التجويع كوسيلة حرب ضد الفلسطينيين.
وتعد هذه المرة الثالثة التي تستخدم فيه الولايات المتحدة حق (الفيتو) في مجلس الأمن ضد مشاريع قرارات بشأن وقف الحرب على غزة لأسباب إنسانية، وتعطي الضوء الأخضر للعدو الصهيوني لمواصلة حرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة.

قد يعجبك ايضا