إنهاء قضية قتل بين آل النصيري وآل النهاري بمحافظة ذمار

الثورة نت / أمين النهمي

نجحت جهود قبلية ورسمية بمحافظة ذمار اليوم، في إنهاء قضية قتل بين آل النصيري بمديرية الحداء، وآل النهاري بمديرية جبل الشرق، استمرت ما يقارب ثلاث سنوات.

وفي لقاء قبلي بحضور قيادات تنفيذية، ومشايخ ووجهاء، وشخصيات إجتماعية أعلن أولياء دم المجني عليه، سليم حسين النصيري من أبناء مديرية الحداء، العفو عن الجاني فؤاد محمد النهاري من أبناء مديرية جبل الشرق، لوجه الله تعالى، وتلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في إصلاح ذات البين، وتوحيد الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان، وتشريفاً للحاضرين.

وخلال اللقاء، أشاد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، بموقف أولياء الدم في التسامح والعفو، وبجهود كل من ساهم في إنهاء القضية وإغلاق ملفها…معتبراً هذه الخطوة ثمرة من ثمار المشروع القرآني وخطوة لتوحيد الصف لمواجهة التحديات والأخطار التي تستهدف الوطن وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأكد المحافظ البخيتي أهمية الحفاظ على التقاليد الحميدة في إصلاح ذات البين، وحل الخلافات والقضايا المجتمعية بطرق أخوية.. لافتاً إلى أن هذا الموقف يعكس أصالة القبائل اليمنية وحرصها على التسامي على الجراح والتغلب على التحديات خدمة للمصلحة الوطنية.

 

 

قد يعجبك ايضا