القائم بأعمال محافظ تعز يفتتح إدارة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية

الثورة نت|

افتتح القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم الإدارة العامة لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة، وذلك في إطار البناء المؤسسي للقطاع الزراعي والسمكي.

وقال المساوى في كلمته خلال الافتتاح أن هذه الوحدة تهدف الى تقديم التمويل للمشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، بشقيها النباتي والحيواني، وفقاً للأولويات والمجالات التي ترسمها القيادة الثورية والسياسية ممثلة باللجنة الزراعية والسمكية العليا وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وأضاف أن الوحدة ستساهم في إحداث نقلة نوعية في القطاع الزراعي والسمكي بالمحافظة، وتنمية وحراك زراعي وتنموي يلبي احتياجات المواطنين ويساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير.

وأشاد المساوى بالجهود التي تبذلها وحدة التمويل الزراعي بالمحافظة في تقديم الخدمات والمساعدات للجهات الحكومية المعنية بالقطاع الزراعي والسمكي، مشيراً إلى أنه سلّم 12 طابعة و12 جهاز كمبيوتر لمكتب الزراعة والري وفروعه بالمديريات، ضمن نشاط واهتمام السلطة المحلية بالبناء المؤسسي لهذه الجهات.

وأكد المساوى أن افتتاح إدارة وحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية يتماشى مع موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط واهتمامهما بالقطاع الزراعي والسمكي، ويعبر عن الإرادة الوطنية في مواجهة العدوان والحصار وتحدياتهما.

وأفاد القائم بأعمال محافظة تعز أن القطاع الزراعي والسمكي من القطاعات الواعدة في اليمن، الذي يُعول عليها تنمية الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل والدخل للمواطنين، داعياً جميع الجهات المعنية إلى دعم هذا القطاع وتذليل العقبات أمامه.

من جانبه أعرب مدير مكتب الزراعة والري المهندس عبدالله الجندي عن تقديره للجهود التي تبذلها السلطة المحلية ممثلة بوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في دعم القطاع الزراعي والسمكي في المحافظة، مؤكداً أن هذه الوحدة ستكون شريكاً استراتيجياً لمكتب الزراعة والري في تنفيذ الخطط والبرامج الزراعية والسمكية.

فيما أكد مدير وحدة التمويل المهندس محمد هبة إن الوحدة تسعى إلى تقديم الدعم المالي والفني للمشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، وتشجيع المزارعين والصيادين على الاستفادة من الموارد المائية المتاحة وتحسين الإنتاجية والجودة والتنوع في هذه القطاعات.

تهدف الى تقديم التمويل للمشاريع والمبادرات الزراعية بشقيه النباتي والحيواتي وكذلك السمكية بالمحافظة وفقا للأولويات والمجالات التي ترسمها القيادة الثورية والسياسية ممثلة باللجنة الزراعية والسمكية العليا

حضر الافتتاح نائب مدير عام الإعلام حسام باشا، وعدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن الزراعي والسمكي.

قد يعجبك ايضا