افتتاح معرض وتكريم الفائزين بمسابقة المجلة الثقافية المدرسية بأمانة العاصمة

الثورة نت|

أقامت مدينة العاب حديقة السبعين وبإشراف مكتب التربية والتعليم بالأمانة ممثلا بإدارة الانشطة المدرسية اليوم، حفل تكريم ومعرض للمدارس الفائزة بمسابقة المجلة الثقافية المدرسية لمدارس أمانة العاصمة الحكومية والأهلية، للعام الدراسي ١٤٤٥ هجرية، تحت شعار ” الهوية الإيمانية”.

هدفت المسابقة التي تقام للعام الثاني على التوالي الى تنمية قدرات طلاب وطالبات المدارس الثقافية، وتعريفهم بالهوية الإيمانية، وتحفيزهم على المنافسة والإبداع الثقافي.

وتنافس في المسابقة التي استمرت شهر قرابة سبعمائة طالب وطالبة من طلاب المرحلة الأساسية بمديريات الأمانة، فاز منها ٢٨ مدرسة بواقع ٣ مدارس من كل مديرية،

وخلال حفل التكريم، أكدت نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة أشواق الماخذي أهمية المسابقة والدور الذي قامت به مدارس الأمانة في تنفيذ مسابقة المجلة الثقافية.. لافتة الى أن المسابقة تسهم الى حد كبير في تعزيز الهوية الإيمانية وترسيخها في نفوس ابنائنا الطلاب والطالبات.

وأشارة الى أن العمل الذي نفذه طلاب وطالبات مدارس الأمانة الحكومية والأهلية يؤكد وجود الدافع الجهادي والثقافي النابع من الهوية الإيمانية لدى الطلاب.

و أوضحت أن المرحلة الحالية من مواجهة الأعداء تتطلب المواجهة بالسلاح وبالفكر والثقافة الإيمانية المستمدة من القرآن الكريم.

وثمنت جهود كافة من عمل على إنجاح هذه المسابقة في المدارس والمناطق التعليمية والادارات المعنية بمكتب التربية بالأمانة، ومالك مدينة العاب حديقة السبعين على تبنية إقامة المعرض وحفل التكريم.

من ناحيته، أشاد المغشي بابداعات ومواهب طلاب المرحلة الأساسية لمدارس أمانة العاصمة في المجال الثقافي ومدى تجسيدهم الهوية الإيمانية من خلال أعمالهم في المجلة الثقافية المدرسية.. موكد أهمية دور الشباب من طلاب المدارس لهذا الدور التنويري الثقافي باعتبارهم صناع مستقبل الوطن.

ولفت الى حرصهم على رعاية مختلف الأنشطة والمهرجانات المجتمعية، لذوي الاحتياجات الخاصة واليتامى، وتخصيص أيام مجانية لأبناء الشهداء والمعاقين والنازحين وعمال النظافة والطلاب المتميزين وطلاب المراكز الصيفية.. مثمناً دور مكتب التربية والمناطق التعليمية والمدارس في انجاح هذه المسابقة وإقامة المعرض.

وأفتتحت الماخذي ومدراء المناطق التعليمية بالمديرية والأنشطة والعلاقات والإعلام بالأمانة ومالك مدينة العاب حديقة السبعين عبد الله المغشي  معرض تضمن ٣٧٠ مجلة ثقافية بعنوان (الهوية الإيمانة) نماذج من أعمال الطلاب ويستمر خلال الفترة ٢ – ١٥ شعبان.

واختتم الحفل بتكريم المدارس الفائزة بجوائز  مسابقة المجلة الثقافية المدرسية على مستوى أمانة العاصمة، ومكتب التربية ومدراء المناطق التعليمية ورؤساء أقسام الأنشطة المدرسية ولجان تقييم المسابقة بالمديريات وكل من عمل نجاح المعرض بشهادات تقديرية.

تخلل الحفل الذي حضره مدير الحدائق بالأمانة… ومدراء المناطق التعليمية ورؤساء أقسام الأنشطة بالمديريات، ومدراء المدارس، فقرات انشادية ورقص شعبي قدمها طلاب فرقة الرسول الأعظم، ومدرسة الوحدة العربية بمديرية معين، وقصيدة شعرية للطالبة ردينة الغرباني.

جزيل الشكر والتقدير لمالك حديقة السبعين عبدالله المغشي وجميع القائمين على مدينة ألعاب حديقة السبعين على اقامة المسابقة وتنظيم المعرض والذي يدل على وعيهم واهتمامهم برعاية النشء.

قد يعجبك ايضا