البخيتي والمنصور يناقشان الجوانب المتصلة بتشجيع الاستثمار في مجال الطاقة

الثورة نت|

ناقش وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي مع رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور الجوانب المتصلة بتشجيع الاستثمار في مجال الطاقة الكهربائية.

واطلع البخيتي والمنصور خلال اللقاء الذي ضم عضوي لجنة إعداد وثيقة الـ “BOT” أنعم الشهاري، والمهندس خالد عبدالرب على عرض حول برنامج تحليل النماذج الاقتصادية المصمم من منظمة التنمية الصناعية التابعة للأمم المتحدة.

وتطرق اللقاء الذي حضره أعضاء مجلس تنظيم أنشطة الطاقة علي عزيز، وعبدالعزيز نعمان إلى إمكانية الاستفادة من هذا البرنامج من قبل لجنة إعداد وثيقة مشاركة الاستثمار المحلي والأجنبي، في أنشطة الكهرباء بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “BOT” وكذلك لجان إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والمالية للمشاريع الاستثمارية في أنشطة الطاقة.

وشدد الدكتور البخيتي على ضرورة الاستفادة من هذا البرنامج وتطبيقه بصورة أولية على مشروع محطة رأس كثيب بقدرة 90 ميجاوات تعمل بوقود المازوت القابل للتحويل إلى غاز كتجربة عملية لهذا البرنامج.

وأكد الدكتور البخيتي على أهمية التنسيق والتكامل بين الوزارات والجهات المعنية وفي مقدمتها الهيئة العامة للاستثمار في توفير البيئة المناسبة للاستثمار في مشاريع الكهرباء وفقا لقانون الكهرباء رقم (1) لسنة 2009م نظرا لأهمية هذا القطاع كقاطرة للتنمية والنهوض الاقتصادي.

من جهته أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار على دور الهيئة كميسر ومساعد للجهات الحكومية في تذليل كافة الصعوبات أمام عملية الاستثمار.

وأشار إلى أن الهيئة حصلت على ترخيص من منظمة التنمية الصناعية “UNIDO” لاستخدام برنامج تحليل النماذج الاقتصادية، وتحرص في نفس الوقت على تدريب الكوادر الوطنية في الجهات الحكومية على استخدامه والاستفادة العملية منه.

قد يعجبك ايضا