مكتب التربية في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد القائد

الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي–رضوان الله عليه. وبرعاية السلطة المحلية والتعبئة العامة بالمحافظة وتحت شعار.”” على دربك سيدي ماضون””

وفي الفعالية، أكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، أن الشهيد القائد كان يحمل مشروعا قرآنيا واضحا لانتشال الأمة من الواقع الذي تعيشه ومواجهة التحديات التي فرضتها قوى الطغيان و الاستكبار العالمي وعلى رأسها الشيطان الأكبر أمريكا.

ولفت إلى ما يعيشه اليمنيون اليوم من عزة وكرامة بفضل السير على نهج الشهيد القائد في مواجهة قوى الإستكبار العالمي، ونصرة الأشقاء في فلسطين المحتلة التي تعيش ظروفا صعبة نتيجة العدوان الصهيوني الوحشي على قطاع غزة والضفة الغربية بمساعدة أمريكا ودول الغرب.

وحذر المحافظ إدريس، من خطورة مخططات أعداء الأمة وفي مقدمتهم أمريكا وإسرائيل.. مشيراً إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ركز على شعار البراءة ومقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية في مواجهة أمريكا واسرائيل لضرب قوتهم الاقتصادية.

من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى السنوية للشهيد القائد الذي واجه الهيمنة و الاستكبار الصهيوني الأمريكي، بثقافة القرآن، حتى نال شرف الشهادة في سبيل تنفيذ مشروعة ونصرة المستضعفين.

واعتبر سواد احياء ذكرى سنوية الشهيد القائد، إحياء لمعاني وقيم الحرية والعزة والكرامة وضمن تخليد مآثره واستحضار مشروعه واستذكار عظمة ما قدمه للأمة من رؤية قرآنية ببصيرة ووعي لتعريفها بالمخاطر والمؤامرات التي تتربص بها.

وتناول مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء، محطات من حياة الشهيد القائد و تحركه خلال تلك المرحلة الحساسة التي اتجهت فيها أمريكا لإخضاع دول العالم والسيطرة المباشرة عليها، و تحركه بمشروعه القرآني لمواجهة الأعداء وإفشال مخططاتهم الاستعمارية.

وبدوره، استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، جانبا من دلالات عظمة إحياء ذكرى الشهيد القائد، وأهمية الاعتزاز بما قدمه من أنموذج راق في البذل والعطاء في سبيل الله والوطن.

وأوضح الحارثي، أن موقف اليمن التضامني مع فلسطين المحتلة يعبر عن مسيرة نضال الشهيد القائد الذي رفع شعار الصرخة في وجه المستكبرين منذ وقت مبكر.. ودعا إلى الجهاد لتحرير بيت المقدس والانتصار للقضية الفلسطينية كونها القضية المركزية للشعب اليمني.

تخللت الفعالية فقرات انشادية وقصيدة شعرية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا