اعلام العدو :الكيان المحتل يدرس اجلاء الغزيين إلى شمالي القطاع تمهيدا لاجتياح رفح

الثورة نت/
كشفت وسائل اعلام العدو الصهيوني اليوم ان الكيان المحتل يدرس إجلاء النازحين الموجودين في رفح إلى شمال قطاع غزة من أجل شن عملية عسكرية في رفح، لكن من المتوقع أن مثل هذه الخطوة لن تتم قبل شهر مارس.
وذكرت صحيفة إسرائيل اليوم الصهيونية إن مصر وجهت مؤخرا رسائل قوية للكيان المحتل مفادها أن هروب اللاجئين الفلسطينيين من غزة إلى سيناء سيعرض اتفاق السلام بين البلدين للخطر.
وأوضحت مصر أنها لن توافق على دخول اللاجئين إلى أراضيها.

القلق المصري هو نقل مئات الآلاف من الفلسطينيين في غزة إلى سيناء وبقائهم هناك. ولهذا السبب أيضاً أوضحت مصر للعدو أنها تعارض بشدة توسيع القتال إلى رفح، وسيطرة العدو على محور فيلادلفيا.
من جانبها ذكرت قناة “كان 11” أن المحتلين الصهاينة حاول تقديم “تطمينات” للجانب المصري أنه “سيتم إخلاء اللاجئين من منطقة رفح قبل بدء العمليات العسكرية في المنطقة”مشيرة إلى ان”أفكار” إسرائيلية “في السماح بانتقال سكان غزة من جنوب القطاع إلى شماله، على أن يبدأ ذلك بالنساء والأطفال”.

وأضافت أن “المسار الآخر الذي يدرسه العدو هو إخلاء سكان غزة إلى أماكن أخرى داخل قطاع غزة. وذلك بهدف تخفيف الازدحام بالقرب من المنطقة الحدودية مع مصر، بما يقلل من مخاوفها”.
ويتركز حاليا حوالي 1.4 مليون من سكان قطاع غزة البالغ عددهم حوالي 2.2 مليون نسمة في رفح، وتخشى مصر من أن تؤدي عملية صهيونية في المدينة إلى هروب جماعي إلى سيناء.

قد يعجبك ايضا