ندوة وأمسية وفعاليتان خطابيتان في الحديدة بذكرى سنوية الشهيد القائد

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم مكتب الارشاد ومدارس شهيد القرآن بمحافظة الحديدة اليوم، ندوة ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه.

وفي افتتاح الندوة، أكد مدير مكتب الارشاد عبدالرحمن الورفي، أن الشهيد القائد كان يحمل مشروعا قرآنيا واضحا لانتشال الأمة من الواقع الذي تعيشه ومواجهة التحديات التي فرضتها قوى الطغيان والاستكبار العالمي وعلى رأسها الشيطان الأكبر أمريكا.

ولفت إلى ما يعيشه اليمنيون اليوم من عزة وكرامة بفضل السير على نهج الشهيد القائد في مواجهة قوى الإستكبار العالمي، ونصرة الأشقاء في فلسطين المحتلة التي تعيش ظروفا صعبة نتيجة العدوان الصهيوني الوحشي على قطاع غزة والضفة الغربية بمساعدة أمريكا ودول الغرب.

فيما أشار الناشط الثقافي هايل مجلي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى السنوية للشهيد القائد الذي واجه الهيمنة والاستكبار الصهيوني الأمريكي، بثقافة القرآن، حتى نال شرف الشهادة في سبيل تنفيذ مشروعة ونصرة المستضعفين.

كما تطرقت الندوة التي تخللها كلمات ومداخلات لعدد من طلاب مدارس شهيد القران، الى جانب من مناقب وحياة الشهيد القائد ، مؤكدا أهمية السير على منهجه للنهوض بواقع الأمة، والتصدي لقوى الطاغوت والاستكبار الصهيوني الأمريكي السعودي الإماراتي.

إلى ذلك أقيمت في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة، اليوم، أمسية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه.

وخلال الأمسية التي حضرها مدير المديرية مؤيد المؤيد، استعرض أمين عام المجلس المحلي صالح الحرازي، جانبا من دلالات عظمة إحياء ذكرى الشهيد القائد، وأهمية الاعتزاز بما قدمه من أنموذج راق في البذل والعطاء في سبيل الله والوطن.

وأوضح أن موقف اليمن التضامني مع فلسطين المحتلة يعبر عن مسيرة نضال الشهيد القائد الذي رفع شعار الصرخة في وجه المستكبرين منذ وقت مبكر.. ودعا إلى الجهاد لتحرير بيت المقدس والانتصار للقضية الفلسطينية كونها القضية المركزية للشعب اليمني.

من جانبه حذر مدير مكتب الإرشاد بمربع مدينة الحديدة محمد بلغيث، من خطورة مخططات أعداء الأمة وفي مقدمتهم أمريكا وإسرائيل.

تخللت الفعالية بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية فقرات انشادية وقصيدة شعرية معبرة عن المناسبة.

وعلى صعيد متصل، نظم أبناء عزلة الرامية السفلى في مديرية السخنة بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية بالذكرى سنوية الشهيد القائد.

وفي الفعالية، أشاد مدير المديرية محمد عقاري، بالمواقف المشرفة والشجاعة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وثمن تفاعل أبناء مديرية السخنة في المسيرات التي تنظم كل اسبوع لنصرة الشعب الفلسطيني وفعاليات ذكرى سنوية الشهيد القائد في جميع الأحياء .. مشيرا إلى أهمية استلهام الدروس من سيرته وشجاعته وحرصه على تبصير الأمة بالمخططات التي يحيكها الأعداء.

فيما تناول مدير مكتب الإرشاد في المديرية محمد دباسي، محطات من حياة الشهيد القائد وتحركه خلال تلك المرحلة الحساسة التي اتجهت فيها أمريكا لإخضاع دول العالم والسيطرة المباشرة عليها، وتحركه بمشروعه القرآني لمواجهة الأعداء وإفشال مخططاتهم الاستعمارية.

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية المنصورية بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية ثقافية إحياء لذكرى سنوية الشهيد القائد واستمرارا في نصرة الشعب الفلسطيني ودعم خيارات القيادة الثورية.

ركزت الفعالية بحضور عدد من حرائر المديرية، على دلالات وأهمية الوعي والبصيرة للأجيال والمجتمعات في ظل الهجمة الصهيونية الأمريكية على الأمة ما يحتم التمسك بالمشروع القرآني العظيم الذي يبني الأمة في كافة المجالات.

وأشارت كلمات الفعالية، إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ركز على شعار البراءة ومقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية في مواجهة أمريكا واسرائيل لضرب قوتهم الاقتصادية.

وأكدت استمرار صمود المرأة، والسير على درب الشهيد القائد ومسيرته الزاخرة بالعطاء.

واعتبرت الكلمات احياء ذكرى سنوية الشهيد القائد، إحياء لمعاني وقيم الحرية والعزة والكرامة وضمن تخليد مآثره واستحضار مشروعه واستذكار عظمة ما قدمه للأمة من رؤية قرآنية ببصيرة ووعي لتعريفها بالمخاطر والمؤامرات التي تتربص بها.

قد يعجبك ايضا