محافظ البيضاء يؤكد أهمية وفاء المؤسسات الحكومية بالتزاماتها تجاه الأعيان الوقفية

البيضاء/ محمد المشخر

ناقش محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس،اليوم مع اللجنة المشتركة المكلفة من رئاسة الجمهورية والهيئة العامة للأوقاف و وزارتي الإدارة المحلية والأشغال آلية تصحيح أوضاع أراضي وعقارات الأوقاف لدى الإدارة المحلية ومكتب الأشغال بالمحافظة.

وأستعرض اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة أحمد حسين السيقل،أوضاع الأعيان الوقفية التي تحت يد الإدارة المحلية ومكتب الأشغال بالمحافظة والمديريات من أراضي وعقارات وآلية تصحيح أوضاعها تنفيذا لموجهات قائد الثورة وقرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم 56 لسنة 1444هـ بتشكيل لجنة عليا لتصحيح أوضاع الأعيان الوقفية لدى الجهات الرسمية في محافظات الجمهورية.

وفي اللقاء أكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، أهمية وفاء المؤسسات الحكومية بالتزاماتها تجاه الأعيان الوقفية التي لديها وبحسب إمكانات ووضع كل جهة..مؤكدا حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تسهيل مهام اللجنة ومكتب هيئة الأوقاف في تصحيح أوضاع أراضي الوقف لدى مكتب الأشغال والإدارة المحلية بالمحافظة.

ولفت المحافظ إدريس،إلى دور السلطة المحلية بالمحافظة في دعم جهود مكتب هيئة الأوقاف في الحفاظ على أراضي وأموال الوقف باعتبار ذلك واجب شرعي.مشددا على ضرورة مراعاة الأراضي التي أصبحت ضمن المخططات العامة والخاصة بالمرافق العامة والحدائق العامة وغيرها.

وحث محافظ البيضاء كافة الجهات الرسمية بالمحافظة إلى تصحيح أوضاعها مع الأوقاف لأنه تصحيح لعلاقتها مع الله من خلال تسليم حقوق الأوقاف التي مر عليها العشرات من السنين..مستعرضاً أوجه الخير التي تعود على إنفاق أموال الأوقاف في ما أوقفت له من قبل الواقفين الذين حرموا ابنائهم وذرياتهم رضاء لله وسعيا في الأجر والمغفرة منه سبحانه وتعالى .

فيما أشار مدير عام كبار المنتفعين بالهيئة العامة للأوقاف عضو اللجنة محمد ماجد الحوثي ومدير عام الاستثمار عضو اللجنة عمار علي السواري ومدير عام مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة عبدالرحمن محمد الديلمي،إلى أهمية هذه الخطوة في تصحيح أوضاع الأعيان الوقفية لضمان الاستفادة منها بالشكل الشرعي الصحيح كون الوقف لما أوقف له.
وأكدوا حرص الهيئة على تنسيق الجهود مع السلطة المحلية بالمحافظة في إنجاح عملية تصحيح أوضاع أراضي الوقف والعمل بملاحظات قيادة المحافظة الخاصة بذلك.
حضر اللقاء مدير عدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة وعدد من المسؤولين في المحافظة.

قد يعجبك ايضا