مسير كشفي لطلاب مدارس زبيد في الحديدة تزامنا مع ذكرى مجزرة سوق شاجع وتنديداً بالعدوان على اليمن وغزة 

الثورة نت / أحمد كنفاني

شهدت مديرية زبيد بمحافظة الحديدة، اليوم، مسير كشفي لطلاب مدارس المديرية، تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – والذكرى التاسعة لمجزرة العدوان الامريكي بسوق شاجع الشعبي، وراح ضحيتها 56 شهيدا و173 جريحا من المدنيين بينهم ثلاثة معلمين و15 طالبا وطالبة.

ورفع المشاركون في المسير الكشفي الطلابي بمشاركة قيادات وكوادر تربوية بمكتب التربية والتعليم بالمديرية العلمين الفلسطيني واليمني صور الشهيد القائد وشعارات البراءة من أعداء الله واللافتات المنددة بما اقترفه العدوان من مجزرة بسوق شاجع .. مرددين هتافات المناصرة والتضامن والدعم الكامل للشعب الفلسطيني في غزة وفلسطين المحتلة ومقاومته الباسلة لردع الكيان الصهيوني الغاصب والمجرم.

وأكدوا تأييدهم وتفويضهم المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ومباركة عمليات القوات المسلحة اليمنية في القوات البحرية والصاروخية والطيران المسير لنصرة مظلومية الشعب الفلسطيني وردع العدوان الأمريكي البريطاني والدفاع عن سيادة اليمن واستقلاله.

وأعلن المشاركون، التأكيد على ثبات موقف الشعب اليمني لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية، والجهوزية لأي قرارات تتخذها القيادة الثورية في مواجهة العدو الصهيوني والأمريكي دفاعاً عن اليمن وفلسطين.

وباركوا عمليات القوات المسلحة ضد أهداف للعدو الصهيوني الأمريكي، ومنع مرور السفن الإسرائيلية، أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة حتى وقف العدوان على قطاع غزة.

وعبروا عن استهجانهم وتنديدهم المستمر بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن ومجازر الكيان الصهيوني وجرائمه البشعة بحق الأطفال والنساء بقطاع غزة وفلسطين المحتلة.

وعبر العلامة حسن البزاز ، إلى أن تزامن إحياء ذكرى هذه المجزرة مع الذكرى السنوية للشهيد محطة للوقوف على أهم الجوانب التي أسسها الشهيد القائد للتحرر من التبعية والارتهان.

فيما أشار نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية أحمد الخيشني، إلى أن هذه المسيرة الكشفية المهيبة رسالة لأبناء الشعب الفلسطيني من إخوانهم طلاب مدارس زبيد أنهم معكم وإلى جانبكم، ورسالة للعدو الصهيوني والأمريكي ان أبناء غزة ليسوا وحدهم وأن الجميع يساندهم ويدعمهم حتى تحرير فلسطين.. منوها بأن الكيان الصهيوني يتقهقر وتضعف قدراته في الحرب على غزة نتيجة للمقاومة الشرسة لفصائل المقاومة الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني.

وأشاد بيان صادر عن المسيرة الطلابية، بالعمليات البطولية التي نفذتها القوات البحرية والصاروخية ضد العدو الأمريكي والبريطاني والكيان الصهيوني سواء في البحر الأحمر أو في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وندد بجرائم الكيان الصهيوني في غزة، وغارات العدوان الأمريكي البريطاني على عدد من المحافظات، في ظل صمت وتواطؤ أممي ودولي وعربي، ما يدل على انحيازهم المكشوف إلى جانب العدو الصهيوني والأمريكي.

ودعا البيان القوات المسلحة إلى استمرار تنفيذ الضربات الموجعة للكيان المحتل، واستهداف المزيد من السفن الصهيونية والأمريكية والبريطانية، أو السفن المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، حتى إدخال الغذاء والدواء للفلسطينيين.

وحمل أمريكا وبريطانيا كامل المسؤولية عن كل تداعيات هذا العدوان الهمجي، الهادف إلى إسكات كل الأصوات المناهضة للعدوان الصهيوني، وإخضاع كل الدول الرافضة للمشاريع الإمبريالية الغربية في المنطقة.

قد يعجبك ايضا