بترت قوات الاحتلال أطرافهم ولم تبتر أحلامهم

كيف يعيش أطفال غزة الذين أفقدتهم الحرب أطرافهم؟

 

 

الأسرة /متابعات.
قالت منظمة “أنقذوا الأطفال” الخيرية، ومقرها بريطانيا في بيان لها إن أكثر من 10 أطفال في المتوسط يفقدون إحدى ساقيهم أو كلتيهما كل يوم في غزة منذ 7 أكتوبر، في حين تتم العديد من عمليات البتر دون تخدير.
وقال جيسون لي، المدير الإقليمي لـ “أنقذوا الأطفال” في الأراضي الفلسطينية: “إن معاناة الأطفال في هذا الصراع لا يمكن تصورها، بل أنها غير ضرورية ويمكن تجنبها بالكامل. كما أن قتل الأطفال وتشويههم أمر مدان باعتباره جريمة خطيرة.. ويجب محاسبة مرتكبيها».
وأضاف لي: “إن تأثير رؤية أطفال يعانون من هذا القدر من الألم وعدم توفر المعدات والأدوية اللازمة لعلاجهم أو تخفيف الألم هو تأثير كبير جدًا حتى على المهنيين ذوي الخبرة. وحتى في منطقة الحرب، لا يمكن تجاهل مناظر وأصوات أطفال صغار مشوهين بالقنابل».
وأشارت المؤسسة الخيرية في بيانها، إلى تصريحات المتحدث باسم اليونيسف جيمس إلدي، الذي قال بعد عودته من غزة في 19 ديسمبر إن حوالي 1000 طفل في غزة فقدوا إحدى ساقيهم أو كلتيهما منذ 7 أكتوبر، حيث تكتظ المستشفيات بالأطفال وآبائهم الذين “يحملون جروح الحرب المروعة».
وأشارت منظمة “أنقذوا الأطفال” أيضًا إلى بيان منظمة الصحة العالمية الذي قالت فيه الوكالة إن العديد من هذه العمليات على الأطفال في غزة أجريت دون تخدير، بسبب النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية في القطاع.

قد يعجبك ايضا