المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات ضارية ضد العدو في غزة وتستهدف قناصته وآلياته ونقاط دعم لوجستية له

 

الثورة / متابعات

تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور في قطاع غزّة، وسط خان يونس وغربها، جنوبي القطاع. وكذلك في مخيم جباليا شمال القطاع
وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قصف «تل أبيب» برشقة صاروخية، رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في غزّة.
وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأنّ «صفارات الإنذار دوّت في سماء تل أبيب والمناطق المحيطة بها، وبأنّ أصوات انفجارات عنيفة سمعت في المدينة جراء الاعتراضات الجويّة».
كما ذكرت أنّ «الصواريخ التي أطلقت نحو تل أبيب انطلقت من جنوب غرب خان يونس
كما نشرت «كتائب القسام مشاهد لالتحام مجاهديها مع آليات العدو غرب مدينة خانيونس، و مقطعاً مصوراً لطائرة «درون» عسكرية من نوع FLYING Magni-X» “ تم الاستيلاء عليها أثناء مهمة استخباراتية للعدو، في مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.
واستهدفت «كتائب القسام» جرافة عسكرية من نوع «D9” حولها عدد من جنود العدو الصهيوني بقذيفة “الياسين 105” في منطقة جورة العقاد غرب مدينة خانيونس.
من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصف نقطة دعم لوجستي رئيسية لجنود وآليات الاحتلال شمالي غربي غزة برشقات صاروخية وقذائف الهاون الثقيل وصواريخ (بدر 1) .
وبيّنت أنّ نقطة الدعم التي تم استهدافها في منطقة السودانية يستخدمها العدو لصيانة آلياته ودعم فرقه بالماء والأغذية والوقود.
وخاض مقاتلو سرايا القدس اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور التقدم في مدينة خان يونس.
كذلك، أكّدت سرايا القدس، استهدف بصاروخ موجه مجموعة من قناصة العدو المتحصنين في أحد المنازل بحي الأمل غربي مدينة خان يونس.
وعرضت سرايا القدس مشاهد من حمم الهاون التي دكـت بها مقاتلوها، الجنود والآليات العسكرية الصهيونية، في محور التقدم غرب خان يونس.
بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، خوض مقاتليها اشتباكات ضارية بالأسلحة المناسبة مع جنود العدو الصهيوني في محاور التقدم شرق مدينة جباليا شمالي قطاع غزة.
كذلك، خاض مقاتلو كتائب شهداء الأقصى اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة وقذائف R.P.G مع جنود الاحتلال في حي الشيخ رضوان غربي مدينة غزة.
فيما قصفت كتائب المجاهدين تجمعات لقوات العدو الصهيوني شمالي غربي مدينة غزة بالصواريخ.
وكان الإعلام العبري قال إنّ «الجيش» الإسرائيلي قلص قوات الاحتياط في قطاع غزة، مشيرا إلى أن لواء الاحتياط «كرياتي» غادر خان يونس.
وأعلن «جيش» الاحتلال سحب كتيبة «7107» من قطاع غزة بعد أشهر من المشاركة في القتال هناك، وذلك بعدما نفذ «جيش» الاحتلال عدة انسحابات وركز قواته في خان يونس جنوبي القطاع، على الرغم من استمرار المعارك.

قد يعجبك ايضا