لقاء في ذمار يناقش آلية تصحيح أوضاع الأعيان الوقفية لدى الإدارة المحلية ومكتب الأشغال

الثورة نت|

ناقش محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم مع اللجنة المشتركة المكلفة من رئاسة الجمهورية والهيئة العامة للأوقاف ووزارتي الإدارة المحلية والأشغال آلية تصحيح أوضاع أراضي وعقارات الأوقاف لدى الإدارة المحلية ومكتب الأشغال بالمحافظة.

وأستعرض اللقاء، أوضاع الأعيان الوقفية التي تحت يد الإدارة المحلية ومكتب الأشغال بالمحافظة والمديريات من أراضي وعقارات وآلية تصحيح أوضاعها تنفيذا لموجهات قائد الثورة وقرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم 56 لسنة 1444هـ بتشكيل لجنة عليا لتصحيح أوضاع الأعيان الوقفية لدى الجهات الرسمية.

وفي اللقاء أكد المحافظ أهمية وفاء المؤسسات الحكومية بالتزاماتها تجاه الأعيان الوقفية التي لديها وبحسب إمكانات ووضع كل جهة.. مؤكدا حرص السلطة المحلية على تسهيل مهام اللجنة ومكتب هيئة الأوقاف في تصحيح أوضاع أراضي الوقف لدى مكتب الأشغال والإدارة المحلية.

ولفت إلى دور السلطة المحلية في دعم جهود مكتب هيئة الأوقاف في الحفاظ على أراضي وأموال الوقف.. مشددا على ضرورة مراعاة الأراضي التي أصبحت ضمن المخططات العامة والخاصة بالمرافق العامة والحدائق.

فيما أشار مدير عام كبار المنتفعين بالهيئة عضو اللجنة محمد الحوثي ومدير عام الاستثمار عضو اللجنة عمار السواري ومدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة القاضي عبد الله الجرموزي إلى أهمية هذه الخطوة في تصحيح أوضاع الأعيان الوقفية لضمان الاستفادة منها بالشكل الشرعي الصحيح كون الوقف لما أوقف له.

وأكدوا حرص الهيئة على تنسيق الجهود مع السلطة المحلية في إنجاح عملية تصحيح أوضاع أراضي الوقف والعمل بملاحظات قيادة المحافظة الخاصة بذلك.

حضر اللقاء رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة صادق المصري وعضو محلي المحافظة عبد الحكيم وهبي ومدير مكتب الأشغال يحيى الشامي.

قد يعجبك ايضا