مواجهات واشتباكات خلال اقتحام قوات العدو عدة مناطق بالضفة الغربية

الثورة نت/
اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة، فجر اليوم الأحد، على إثر اقتحام قوات العدو الصهيوني عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عددًا من المواطنين الفلسطينيين بعد مداهمة منازلهم.
ففي جنين، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أطلق مقاومون النار تجاه حاجز “دوتان” العسكري بالقرب من بلدة يعبد قضاء جنين، وانسحبوا من المكان بسلام، وانتشرت قوات العدو بكثافة في المكان.

وتصدى الشباب المقاوم والثائر لاقتحام قوات العدو بلدة ميثلون جنوب جنين، واندلعت اشتباكات مسلحة واستهدف مقاومون آليات العدو بقنابل محلية الصنع.
واعتقلت قوات العدو الصهيوني من بلدة ميثلون الأسرى المحررين: ماجد وحسين وبشار نعيرات ومحمد أسامة الشيب بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

وفي نابلس، اقتحمت قوات العدو المدينة من الجهة الشرقية للمدينة، واعتقلت ثلاثة مواطنين بعد مداهمة منازلهم، وأطلق مقاومون النار تجاه قوات العدو خلال انسحابها من منطقة خلة العامود بمدينة نابلس.
كما اعتقلت قوات العدو مواطناً من منزله في شارع عمان بنابلس، إضافة لاعتقال مواطنين الشقيقين خلال اقتحام حي خلة العامود بنابلس.
ووثق مقطع مصور لحظة انسحاب قوات العدو الصهيوني من شارع عمان وسحب آلية معطوبة.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات العدو المدينة من المدخل الشرقي بعدد من الآليات العسكرية، وداهمت عدداً كبيراً من أحياء المدينة دون اعتقالات أو إصابات، فيما تمركزت في منطقة صوفين وشارع 22 ثم انسحبت آلياتها العسكرية باتجاه المدخل الشرقي.
وفي سلفيت، اقتحمت قوات العدو قرية مردا شمال سلفيت، وداهمت عددا من منازل المواطنين، وخربت في محتوياتها، كما أجرت تحقيقًا واستجوابًا لعدد من المواطنين، دون التبليغ عن اعتقالات.

وفي رام الله، اقتحمت قوات العدو قرية عارورة شمال غرب رام الله، واعتقلت طالبين في جامعة بيرزيت بعد دهم منزليهما في البلدة وتفتيشهما.
واقتحمت قوات العدو مخيم الأمعري في محافظة رام الله والبيرة، واعتقلت شاباً، بعد أن داهمت منزله، وفتشته.

وفي الخليل، داهمت قوات العدو الصهيوني بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، واعتقلت مواطن مع نجله، وفتشت عدة منازل بالبلدة وعبثت بمحتوياتها.
وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات العدو الصهيوني الأسير المحرر مؤمن منصور عقب اقتحام مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

قد يعجبك ايضا