أكدت على موقف اليمن الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وخوض معركة الفتح الموعود مع أمريكا "الشيطان الأكبر"

وقفات جماهيرية ومسيرات حاشدة في عدد من المحافظات لإعلان النفير العام لمواجهة أعداء اليمن

الثورة / يحيى كرد /محمد المشخر / أحمد كنفاني/سبأ

نُظم أبناء مديريات مركز محافظة الحديدة، أمس وقفة جماهيرية حاشدة احتجاجا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا وإعلان النفير العام لمواجهة المعتدين على الوطن، وتأكيدا على استمرار التضامن مع أبناء الشعب الفلسطينية ومقاومته الباسلة.
وخلال الوقفة التي شارك فيها محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكلاء المحافظة رفع المشاركون في الوقفة الشعارات المنددة بالعدوان على بلادنا. وكذا التهديدات الأمريكية المتواصلة في البحر الأحمر، والبحر العربي، والتأكيد على الاستمرار في نصرة ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني، وتأييد عمليات القوات المسلحة في البحر الأحمر لدعم المقاومة الفلسطينية.
وأكد المشاركون أن التهديد الأمريكي البريطاني في البحر الأحمر والبحر العربي لن يزيد الشعب اليمني إلا صمودا وخباناً في مواجهة المعتدين والرد عليهم. وعبر المشاركون في الوقفة عن أسفهم الشديد لصمت الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بقطاع غزة من إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
وفي الوقفة اكد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، أهمية الاستمرار في التحشيد والتعبئة ورفع الجهوزية لمواجهة التهديدات والعدوان الأمريكي البريطاني.
مؤكدا على أهمية الاستعداد للمعركة المصيرية لمواجهة العدو الأمريكي البريطاني الذين يقومون بدعم الكيان الصهيوني، إلى جانب وتوفير غطاء للجرائم التي يرتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
بدوره أشار الشيخ صالح الحرازي في كلمته عن العلماء، إلى أن الإدارة الأمريكية تتحمل كامل المسؤولية تجاه مجازر الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء قطاع غزة الفلسطينية،
ونوه إلى موقف القيادة الثورية، والقوات البحرية والصاروخية، في نصرة الشعب الفلسطيني. أمام صمت الأنظمة العربية، والإسلامية المطبعة..
وأعلن بيان الوقفة، عن تأييده التام للعمليات العسكرية التي تنفذها القوات البحرية والصاروخية في منع السفن المتجهة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي من خلال البحر الأحمر والبحر العربي..
وأشار إلى أن أبناء الشعب اليمني مستمرون في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني المدعوم أمريكيا وغربيا..
وشدد البيان على أهمية استمرار الوقفات والمسيرات التضامنية وإعلان النفير والاستعداد للمعركة مع العدو الأمريكي والبريطاني..
شارك في الوقفة عدد من القيادات العسكرية والأمنية وأكاديميين وموظفي ديوان المحافظة والمكاتب التنفيذية.
كما شهدت منطقة كيلو 16 في مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، أمس وقفة ومسيرة طلابية حاشدة لإعلان النفير في مواجهة أعداء اليمن.
ورفع المشاركون في المسيرة والوقفة، التي شارك فيهما قيادة السلطة المحلية والتنفيذية ومكتب التربية بالمديرية، العلم الفلسطيني والشعارات التي تؤكد الاستعداد لمواجهة القوى الاستعمارية والتصدي لكل مخططاتها، والجهوزية لأي خيارات لمواجهة أعداء الأمة.
وطالبوا أنظمة وحكام العالم بالتدخل لوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني في قطاع غزة والاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة من أجل تحقيق السلام في المنطقة.
وجددوا الاستعداد للمشاركة في أي عمليات عسكرية لمواجهة أعداء اليمن ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.. مؤكدين أن التصعيد والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لن يثني أبناء الشعب اليمني عن موقفهم في نصرة المقاومة الفلسطينية.
وأشاد بيان صادر عن الوقفة والمسيرة بمواقف قائد الثورة والقوات المسلحة في الانتصار لفلسطين ومقاومتها الباسلة، مجددا التأييد الكامل للقيادة الثورية والقوات المسلحة اليمنية في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته.
وأعلن البيان جهوزية واستعداد أبناء منطقة كيلو 16 ومديرية الدريهمي للمشاركة في معركة التصدي لأعداء اليمن والوقوف صفاً واحداً خلف القيادة الثورية والسياسية، ومساندة عمليات القوات المسلحة اليمنية في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار والتصدي لمخططاتها.
إلى ذلك نُظمت في مديرية باجل محافظة الحديدة، أمس، وقفة قبلية حاشدة، لإعلان النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني.
ورفع المشاركون في الوقفة التي تقدمها مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي، وعدد من القيادات القضائية، والتعبئة العامة، العلمين اليمني والفلسطيني، والهتافات المؤيدة لموقف اليمن في استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني الغاصب.
وأكد المشاركون الاستمرار في جهود التعبئة العام لمواجهة العدو الأمريكي البريطاني، مجددين تفويضهم قائد الثورة والقوات المسلحة لاتخاذ القرارات المناسبة للرد على أي اعتداءات على اليمن ونصرة مظلومية الشعب الفلسطيني.
وأشاد بيان الوقفة بالعمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة ضد العدو الإسرائيلي والوقوف في وجه التهديدات الأمريكية والبريطانية ومن تحالف معهم.
وجدد البيان، تأييد أبناء مديرية باجل لخيارات القيادة والوقوف جنبا إلى جنب، مع القوات المسلحة، للرد على أي تصعيد في البحر الأحمر وخوض معركة المواجهة لمساندة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الشعب اليمني لن ترهبه التهديدات والاعتداءات ولن تثني موقفه الداعم للقضية الفلسطينية.
شارك في الوقفة قيادات وكوادر السلطة التنفيذية، والتربوية والأمنية ومشايخ وعقال وحشد من المواطنين.
ونظم المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء أمس وقفة جماهيرية تنديدا بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية، ودعما وإسناداً للمقاومة الفلسطينية البطلة في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب .
وندد المشاركون في الوقفة التي شارك فيها مدير المديرية راجح الحنمي وأمين المجلس المحلي إبراهيم الجيلاني، بمجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب بحق أبناء الشعب الفلسطيني من المدنيين والأطفال والنساء في ظل تواطؤ أمريكي غربي، وصمت عربي مخز.
وبارك بيان صادر عن الوقفة العمليات العسكرية البطولية للقوات المسلحة اليمنية الجوية والبحرية ضد كيان العدو الصهيوني والأمريكي في البحر الأحمر نصرة للشعب الفلسطيني .
وأعلن البيان تأييد أبناء مديرية بني حشيش للخيارات الاستراتيجية للقيادة الثورية والمجلس السياسية الأعلى لنصرة الأقصى ودعم المقاومة الفلسطينية البطلة والوقوف إلى جانبها من منطلق ديني وإنساني وأخوي وأخلاقي.
كما أعلن البيان الجهوزية والاستعداد الكامل لمواجهة العدو الصهيوني والأمريكي، وتقديم الغالي والرخيص في سبيل نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة حتى تحرير كامل أراضيه المحتلة.
من جانب آخر نُظم أبناء مربع الثقافي في مدينة البيضاء، أمس، وقفة احتجاجية مسلحة، تنديدا بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، واستنكارا للمجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين والاحتفاء بذكرى جمعة رجب.
وردد المشاركون في الوقفة، الهتافات والشعارات المنددة بالقصف الأمريكي البريطاني الذي طال عددا من المحافظات اليمنية، وتنديدا بالصمت الدولي والمواقف المخزية للأنظمة العربية والإسلامية إزاء مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
وتطرق المشاركون، إلى أهمية الاحتفاء بعيد جمعة رجب التي تمثل محطة مهمة في تاريخ اليمنيين بدخولهم في دين الله أفواجا والتأكيد على تمسكهم واعتزازهم بالهوية الإيمانية.
وعبروا عن الفخر والاعتزاز بصمود واستبسال الشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني الذي يرتكب أفظع الجرائم ضد الإنسانية، لإبادة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الأمريكية والغربية الفتاكة.
وطالب المشاركون، القوات المسلحة الرد بقوة على الاعتداء الأمريكي البريطاني السافر الذي يتنافى مع الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية، ومواجهة الحصار بالحصار والتصعيد بالتصعيد، ومواصلة مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة لها ودعم حملة نصرة الأقصى.
وفي الوقفة بحضور مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة أكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة القاضي عبدالرحمن محمد الديلمي، أن العدوان الأمريكي لن يستطيع أن يوهن من عزيمة وإرادة أبناء اليمن بشكل عام ومحافظة البيضاء على وجه الخصوص.. مؤكدا أهمية دور أبناء وقبائل محافظة البيضاء في مواجهة قوى العدوان على مدى تسع سنوات، واليوم تقف إلى جانب القيادة الثورية جنبا إلى جنب لمناصرة القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية المركزية للشعب اليمني.
ولفت إلى أن حلم أبناء الشعب اليمني ومن منطلق هويته الإيمانية أن يكون اللقاء مع العدوان الأمريكي والصهيوني مباشرة، وهذا ما تحقق بفضل الله تعالى وسيرى العدو ذلك خلال الأيام القادمة..
وتطرق القاضي الديلمي. إلى ما ارتكبته أمريكا وبريطانيا من حماقات بقصفها عدد من المحافظات اليمنية بهدف حماية الكيان الصهيوني الغاصب، مؤكدا استعداد قبائل محافظة البيضاء للجهاد ضد أمريكا وحلفها الشيطاني حتى إنهاء العدوان على الشعب الفلسطيني وتحرير المقدسات الإسلامية من دنس اليهود.
وأشار الديلمي، إلى أهمية ترسيخ قيم ومبادئ الهوية الإيمانية والحفاظ عليها وتحصين المجتمع والأجيال بالثقافة القرآنية والتربوية وتوعيتهم بمخاطر الحرب الناعمة والغزو الفكري والثقافي ومخططات العدوان التي تستهدف النسيج الاجتماعي.
ونظمت قيادات وأكاديميو وطلبة جامعة صنعاء أمس مسيرة غاضبة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة الأقصى وتنديداً واستنكاراً بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة .
وانطلقت المسيرة التي تقدمها رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس ونوابه وأعضاء الكادر الأكاديمي والإداري وجموع من الطلبة من ساحة غزة الممتدة من بوابة الأقصى باتجاه مذبح وحتى البوابة الشرقية أمام مكتب التعبئة العام “.
وحمل المشاركون في المسيرة علم فلسطين، مرددين الشعارات والهتافات المنددة بالعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة الذي يرتكب ابشع المجازر المروعة بحق أبناء غزة في مشاهد مؤلمة يندى لها جبين الإنسانية .. مؤكدين تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في جهادهم المشروع ضد العدو الصهيوني الغاصب، والوقوف مع الشعب الفلسطيني حتى تحرير كامل أراضيه وعاصمتها القدس الشريف.
واستنكر المشاركون استمرار الكيان الصهيوني الغاصب في ممارسة جرائمه ومجازره الوحشية بحق أبناء فلسطين قتلاً وعدواناً وحصاراً وإبادة وتدميرا، في ظل استمرار الخذلان والتواطؤ والصمت العالمي والعربي.
وحيا المشاركون الموقف اليمني الثابت والمتقدم والعظيم رسمياً وشعبياً مع موقف أحرار الأمة للدفاع عن المقدسات والتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية في غزة دون أن يحرك العالم ساكنا.
وبارك البيان الصادر عن المسيرة الرد الرادع الذي قامت به القوات المسلحة على الاعتداء الأمريكي البريطاني الأحمق على اليمن، مؤكدا الوقوف مع القوات المسلحة والقوات البحرية لمنع عبور السفن الصهيونية من البحرين الأحمر والعربي المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.
وأعلن المشاركون التأييد الكامل والمطلق والجاهزية للاشتراك في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس والتفويض لقائد الثورة لاتخاذ كل الخيارات اللازمة لهذه المعركة المقدسة .
وأكد البيان وقوف كافة كوادر ومنتسبي جامعة صنعاء وطلابها إلى جانب الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال في كافة الميادين سواءً العلمية أو الأكاديمية أو الميادين العسكرية وعلى كل جبهات الجهاد والمقاومة.
كما نُظمت بمديرية الطيال محافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية، تنديدا بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية، وتأييداً لمعركة “طوفان الأقصى” ودعماً للمقاومة الفلسطينية.
وندد المشاركون في الوقفة، بمجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب بحق أبناء الشعب الفلسطيني من المدنيين والأطفال والنساء في ظل تواطؤ المجتمع الدولي والصمت العربي المعيب.
وفي الوقفة أكد مدير المديرية هلال معيض، جهوزية أبناء مديرية الطيال للمشاركة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ضد العدوان الأمريكي والبريطاني والصهيوني حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ودعا أبناء قبائل خولان إلى استمرار التحشيد والتعبئة والاستنفار والاستعداد لمواجهة الصلف الصهيوني الأمريكي البريطاني السافر.
وبارك بيان صادر عن الوقفة عمليات القوات المسلحة اليمنية الجوية والبحرية ضد كيان العدو الصهيوني والأمريكي في البحر الأحمر نصرة للشعب الفلسطيني.
وأعلن البيان تأييد أبناء الطيال للخيارات الاستراتيجية للقيادة الثورية والمجلس السياسي نصرة للأقصى ودعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة.
كما أعلن البيان الجهوزية والاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني والأمريكي، وتقديم الغالي والنفيس في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحرير كامل أراضيه المحتلة.
وبارك البيان عمليات القوات البحرية والصاروخية والطيران المسير المستمرة في منع السفن الصهيونية أو المتجهة الى الموانئ الفلسطينية المحتلة من المرور عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.
كما شهدت أمانة العاصمة أمس، مسيراً كشفياً لطلاب مدراس العاصمة تحت شعار «على طريق القدس»، في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.
وجاب المشاركون في المسير الكشفي الطلابي شارعي الزبيري وعصر، رافعين العلمين الفلسطيني واليمني واللافتات المؤكدة على التضامن والدعم الكامل للشعب الفلسطيني في غزة وفلسطين المحتلة ومقاومته الباسلة لردع الكيان الصهيوني الغاصب والمجرم.
وأكدوا تأييدهم وتفويضهم المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ومباركة عمليات القوات المسلحة اليمنية في القوات البحرية والصاروخية والطيران المسير لنصرة مظلومية الشعب الفلسطيني وردع العدوان الأمريكي البريطاني والدفاع عن سيادة اليمن واستقلاله.
وردد الطلاب في المسير بمشاركة قيادات وكوادر تربوية بمكتب التربية والتعليم بالأمانة وفروعه بالمديريات، الهتافات والشعارات المباركة والمؤيدة لقرارات وخيارات القيادة والقوات المسلحة وإسناد عملية طوفان الأقصى والمقاومة لمواجهة العدوان الصهيوني والأمريكي البربري حتى تحقيق النصر.
وعبّروا عن استهجانهم وتنديدهم المستمر بمجازر الكيان الصهيوني وجرائمه البشعة بحق الأطفال والنساء بقطاع غزة وفلسطين المحتلة، وحصاره الإجرامي ومنع الدواء والغذاء والماء والكهرباء على أهالي قطاع غزة وتدمير المنازل والمناطق السكنية والمستشفيات والمساجد ومخيمات النازحين، بمشاركة أمريكا والغرب الكافر.
وأعلن المشاركون، تأييدهم ومباركتهم لانطلاق معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، واستمرار العمليات العسكرية للقوات البحرية والصاروخية والطيران المسير اليمني لمنع السفن الإسرائيلية والأمريكية ومرور أي سفن عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.
وأكد رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم زياد الرفيق، أن لليمن قيادة وشعبا وحكومة من خلال مساندة ودعم الشعب الفلسطيني الدور في التخفيف عن معاناة أبناء غزة وفلسطين عامة.. مبيناً أن ذلك الدعم والمساندة تأتي استجابة لقرارات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في نصرة ودعم أبناء الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن هذه المسيرة الكشفية المهيبة رسالة لأبناء الشعب الفلسطيني من إخوانهم طلاب مدارس أمانة العاصمة أنهم معكم وإلى جانبكم، ورسالة للعدو الصهيوني والأمريكي أن أبناء غزة ليسوا وحدهم وأن الجميع يساندهم ويدعمهم حتى تحرير فلسطين.
وأشاد بالعمليات البطولية التي نفذتها القوات البحرية والصاروخية ضد العدو الأمريكي والبريطاني والكيان الصهيوني سواء في البحر الأحمر أو في الأراضي الفلسطينية المحتلة.. منوها بأن الكيان الصهيوني يتقهقر وتضعف قدراته في الحرب على غزة نتيجة للمقاومة الشرسة لفصائل المقاومة الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني.
وبارك بيان صادر عن المسيرة الطلابية، للشعب اليمني بمناسبة عيد جمعة رجب والتي تمثل الانتماء والهوية الإيمانية اليمنية ومنطلقا لموقفه إيماني والمبدئي من قضايا أمته وعلى رأسها القضية الفلسطينية وهو الموقف المعزز لصدق الانتماء للدين القيم ومنهجية الحق وإقامة القسط كما يريد الله.
وأكد أن الشعب اليمني من منطلق انتمائه وهويته الإيمانية قد حمل على عاتقه إلى جانب إخوانه في فلسطين ومحور الجهاد والمقاومة مسؤولية النصرة والدفاع والدعم بكل ما أوتي من قوة إيمانا منه بالله وصدق وعوده بالفتح والنصر والغلبة والتمكين.
وجدد البيان، التأكيد أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، لن يزيد الشعب إلا إصرارا على الاستمرار في نصرة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ودعمهم بكل الوسائل.. مؤكدا بأن أمريكا وبريطانيا تورطتا بشكل مباشر في هذا العدوان السافر على اليمن وورطت معها بعض الدول وهذا لن يعفيهم من تبعات عدوانهم.
وبارك العمليات البطولية التي ينفذها رجال الجهاد والمقاومة الفلسطينية الذين يجرعون العدو الصهيوني مرارة الهزيمة والذل والباس والإحباط ويقدمون للعالم دروسا في الصبر والتضحية والصمود، مباركا عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق والتي تقض مضاجع الصهاينة والأمريكيين.
واستهجن البيان، ما صدر عن مجلس الأمن الدولي من قرارات تحاول دول الاستكبار العالمي تمريرها وحشد المناصرين لموقفها ومشاركتهم في ارتكاب الجرائم البشعة بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.
وأكد أن تلك القرارات لن تغير شيئا في مسار المعركة المقدسة مع العدو الصهيوني الأمريكي بل تزيد الشعب اليمني يقين بأثر تلك العمليات على العدو وضرورة الاستمرار في المواجهة حتى تحقيق النصر الموعود.
وجدد البيان، التأكيد على الاستمرارية في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية، والشركات الداعمة لها، وأهمية توسيع دائرة المقاطعة الاقتصادية وخصوصا في الشعوب العربية والإسلامية.. مشيدا بالتفاعل اليمني الشعبي والرسمي مع حملة المقاطعة ونصرة الأقصى ويجب تحويلها إلى ثقافة مستمرة لما يترتب عليه من نتائج إيجابية في مواجهة الأعداء.
كما أقيمت في مديرية القبيطة بمحافظة لحج أمس، وقفة طلابية تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني.
وفي الوقفة التي أقيمت في مدرسة الهجر بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة جميل الصوفي، ومدير مكتب الإرشاد علي الكرار، وقيادات عسكرية وأمنية وتربوية، ردد المشاركون الهتافات التضامنية مع الشعب الفلسطيني.
وندد الطلاب بجرائم العدو الصهيوني واستمراره في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة في قطاع غزة.
وعبّروا عن الفخر والاعتزاز بمواقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والعمليات البطولية التي تنفذها القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير.
وأكد بيان صادر عن الوقفة، التفويض لقائد الثورة لاتخاذ القرارات المناسبة للرد على العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن.
وأشار إلى خطورة عسكرة البحر الأحمر من قبل أمريكا والذي يمثل تهديداً للملاحة الدولية وأمن واستقرار الدول المشاطئة للبحر الأحمر.
وجدد البيان التأكيد على استمرار الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة.
من جهة آخرى نظمت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، صباح أمس الأربعاء، وقفة حاشدة تنديداً بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وإعلان النفير العام لمواجهة المعتدين والظالمين.
وردد المشاركون في الوقفة التي تقدمها المحافظ محمد قحيم ووكلاء المحافظة وقيادات أمنية وعسكرية وأكاديميين وأعضاء السلطة المحلية وقيادات وموظفي ديوان المحافظة والمكاتب التنفيذية وعلماء ومشايخ وشخصيات اجتماعية، رافعين العلمين اليمني والفلسطيني، الهتافات الغاضبة والمستنكرة لهذا العدوان الذي يأتي رداً على نصرة اليمنيين للشعب الفلسطيني.. مؤكدين الوقوف صفاً واحداً في مواجهة التهديدات الأمريكية في البحر الأحمر والاستمرار في نصرة ومساندة الشعب الفلسطيني وتأييد ومباركة عمليات القوات المسلحة في البحر الأحمر لدعم المقاومة الفلسطينية.
مشيرين إلى أن الجهاد في سبيل الله هو الحل الوحيد للحفاظ على الأرض والعرض في كل مكان وزمان.
وجددوا التفويض المطلق والتأييد لكافة الموجهات التي أعلنها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.. معبرين عن الفخر والاعتزاز بكل مواقفه الصادقة المنسجمة مع مطالب أبناء الشعب اليمني الذين يعبروا عنها في المسيرات الجماهيرية وزخم التضامن المليوني المتواصل.
وفي الوقفة أكد محافظ المحافظة، أن العدوان الأمريكي البريطاني لن يزيد الشعب اليمني إلا إيماناً وإصراراً على موقفه في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.
وأشاد بالموقف الشجاع للقيادة الثورية والقوات المسلحة اليمنية في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني مقابل خذلان وتواطؤ الأنظمة العربية.. مشيراً إلى أهمية الاستمرار في دعم أنشطة التعبئة العامة وجهود تنفيذ فعاليات حملة نصرة الأقصى لدعم المقاومة الفلسطينية.
فيما ثمّن الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء، ثبات موقف الشعب اليمني وقيادته الحكيمة والحرة في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرض له من جرائم إبادة وحصار خانق من قبل الكيان الصهيوني.
وحمّل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة في دعم مجازر الإبادة الجماعية في قطاع غزة وقتل الفلسطينيين وتهجيرهم وهدم منازلهم، وكذا تبعات التصعيد وشن العدوان على اليمن.
وحث بيان صادر عن الوقفة، على تعزيز الاصطفاف والحشد الشعبي لمواجهة التهديدات الأمريكية والاعتداءات الغير مبررة والتي تمس السيادة اليمنية وكرامة الشعب اليمني.
ودعا إلى رفع حالة الجهوزية والاستعداد لخوض المعركة المصيرية المباشرة لمواجهة شركاء العدو الصهيوني الذين يمارسون التصعيد والاستفزاز لحماية كيان الاحتلال الإسرائيلي وتوفير الغطاء السياسي لجرائم الحرب الذي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.
وبارك البيان عمليات القوات البحرية والقوة الصاروخية والطيران المسيّر المستمرة في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة من المرور عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والسفن الحربية التي تعمل على حمايتها.
لافتا إلى أن أي تهديدات وتصعيد من قبل العدوان الأمريكي البريطاني في البحر الأحمر سيُقابل بالتفاف شعبي إلى جانب أبطال القوات المسلحة للدفاع عن السيادة اليمنية.. مستنكرا صمت الأنظمة العربية واستمرار تخاذلها تجاه جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.
وأكد البيان تأييد ومباركة أبناء الحديدة لمعركة «الفتح الموعود والجهاد المقدس»، وتجديد التفويض المطلق لقائد الثورة في الخيارات والقرارات المناصرة والداعمة للمعركة المقدسة في فلسطين المحتلة والدفاع عن السيادة الوطنية.
وأشار إلى أن الشعب اليمني سيستمر في موقفه الثابت والداعم والمتنامي مع أبناء الشعب الفلسطيني وخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس مع أمريكا الشيطان الأكبر.
داعيا الاستمرار في الأنشطة والفعاليات والمسيرات التضامنية وإعلان النفير وجهوزية الاستعداد للمعركة القائمة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والغربي حتى تحقيق الفتح الموعود.
كما حث على أهمية العمل على تعزيز وحدة الصف وتقوية روابط الهوية الإيمانية بين مختلف فئات الشعب اليمني وتعزيز جبهة الصمود في مواجهة الطغيان الصهيوني، وإفشال خططه التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا، والأمة وثقافتها وهويتها الإيمانية.
وعلى صعيد متصل نظمت بمنطقة كيلو 16 في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، أمس، وقفة ومسيرة طلابية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة الأقصى وتنديداً بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.
ورفع المشاركون في المسيرة والوقفة، التي شارك فيهما قيادة السلطة المحلية والتنفيذية ومكتب التربية بالمديرية، العلم الفلسطيني والشعارات التي تؤكد الجاهزية لمواجهة القوى الاستعمارية والتصدي لكل مخططاتها، وأي خيارات تتخذها القيادة الثورية والسياسية لمواجهة أعداء الأمة.
وطالبوا أنظمة وحكام العالم بالتدخل لوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني في قطاع غزة والاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة من أجل تحقيق السلام في المنطقة.
وجددوا الاستعداد للمشاركة في أي عمليات عسكرية لمواجهة أعداء اليمن ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.. مؤكدين أن التصعيد والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لن يثني أبناء الشعب اليمني عن موقفهم في نصرة المقاومة الفلسطينية.
وعلى ذات السياق أقيمت بمديرية باجل محافظة الحديدة، أمس، وقفة قبلية حاشدة أعلن خلالها المشاركون النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني والتأييد الكامل والمطلق والجاهزية للاشتراك في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس والتفويض لقائد الثورة لاتخاذ كل الخيارات اللازمة لهذه المعركة المقدسة.
ورفع المشاركون في الوقفة، التي تقدمها مدير عام المديرية عبدالمنعم عبدالفتاح الرفاعي، وعدد من القيادات القضائية، والتعبئة العامة، وكوادر السلطة التنفيذية، والتربوية والأمنية ومشايخ وعقال وحشد من المواطنين، العلمين اليمني والفلسطيني.. مرددين الهتافات المؤيدة لموقف اليمن في استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني الغاصب.
كما ذلك شهدت مديرية زبيد بمحافظة الحديدة هي الأخرى أمس، مسيرة حاشدة لطلاب المدارس ووقفة للهيئة النسائية وطالبات كلية التربية بالمديرية تنديدا بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.
وردد المشاركون في المسيرة والمشاركات في الوقفة هتافات التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة الأقصى والتنديد بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة.
واعتبر المشاركون استمرار الكيان الصهيوني الغاصب في ممارسة جرائمه ومجازره الوحشية بحق أبناء فلسطين قتلا وعدوانا وحصارا وإبادة وتدميرا، في ظل استمرار الخذلان والتواطؤ والصمت العالمي والعربي، أكبر خيانة للإنسانية في تاريخ العالم.
وعبّروا عن استنكارهم لاستمرار الصمت العربي والدولي تجاه المذابح الدموية التي يندى لها جبين الإنسانية في قطاع غزة .. مجددين تضامنهم مع أبناء الشعب الفلسطيني في حقهم المشروع لمقاومة العدو الصهيوني الغاصب حتى تحرير كامل أراضيهم وعاصمتها القدس الشريف.
وحيّا المشاركون، التصدي البطولي للمقاومة الفلسطينية لقوات العدو الصهيوني في محاور التوغل في قطاع غزة لليوم الـ103 لطوفان الأقصى.

قد يعجبك ايضا