نائب وزير الصحة يدشن العمل في قسم التعقيم بمستشفى السبعين بالأمانة

الثورة نت../

دشن نائب وزير الصحة، الدكتور مطهر المروني، اليوم العمل في قسم التعقيم المركزي بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة في أمانة العاصمة بعد إعادة ترميمه.

وأوضح الدكتور المروني، أن أهمية التعقيم تكمن في مكافحة العدوى باعتباره الضامن لسلامة المستشفيات، وخلوها من الأمراض المعدية، حيث تستقبل المراكز الصحية عدداً كبيراً من المرضى، ما يستدعي وجود إجراءات عالية الجودة في تعقيم الأدوات والأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية.

فيما أشارت مديرة مستشفى السبعين، الدكتورة ماجدة الخطيب، إلى أهمية القسم الذي تم إعادة تأهيله وفقاً لمعايير الجودة العالمية لضمان تقديم خدمة صحية متكاملة في المستشفى بما يكفل حماية المرضى والعاملين من خلال مستويات التعقيم العالية للمستلزمات الطبية وفق خطوات آمنة وفعالة ومعتمدة ومعقدة في تجهيز المستلزمات الطبية المعقمة لغرف العمليات الكبرى والطارئة.

وأكدت حرص المستشفى على إيجاد أعلى مستويات الجودة الصحية، ما استوجب الاهتمام بقسم التعقيم، الذي يتعامل مع الوقاية من العدوى، ويمثل أحد الجوانب الأساسية للرعاية الصحية الشاملة.

بدوره، بين رئيس قسم التعقيم المركزي في المستشفى، الدكتور عبدا للطيف دارم، أن القسم يعمل وفقاً لمعايير جودة عالمية ووفقاً لإجراءات متخصصة لتوفير مستلزمات طبية معقمة بهدف إمداد المستشفى بشكل روتيني بجميع المستلزمات المعقمة اللازمة.

ولفت إلى أن التعقيم يكفل مكافحة العدوى وجزءاً رئيسياً من نجاح العمليات الجراحية، لأن الأدوات الطبية، التي تلامس أنسجة الجسم، أو السوائل النظيفة، تعتبر من العناصر الحرجة التي يجب أن تكون معقمة عند استخدامها، للحد دون الانتقال الجرثومي إلى المريض.

قد يعجبك ايضا