وكالة أمريكية: ارتفاع أسعار النفط الأوروبي بسبب البحر الأحمر ومخاوف الإمدادات الليبية

الثورة نت../

أعلنت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع أسعار النفط الأوروبية.. مشيرةً إلى القلق المتزايد لدى شركات التكرير الأوروبية بشأن “التأخير المحتمل في التدفّقات من الشرق الأوسط، وسط التوتر المتصاعد”.

وقالت الوكالة: إنّ الأسعار الفورية لخام بحر الشمال” يقع في شمال أوروبا” والبحر الأبيض المتوسط أصبحت “أكثر تكلفةً بكثير من سعر خام برنت القياسي العالمي، في الأيام الأخيرة”.

وأضافت: إنّ شركات التكرير الأوروبية “تشعر بقلق متزايد، بشأن التأخير المحتمل في التدفّقات من الشرق الأوسط، ولا سيما السعودية والعراق، وسط التوتر المتصاعد”.

والجمعة الماضية ارتفعت أسعار النفط بما يزيد على اثنين في المائة في أعقاب شنّ الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا عدوانهما على اليمن.

وقبل أيام، ذكرت “بلومبرغ” أنّ الاقتصاد الأوروبي “بدأ يشعر بالموجة الأولى من اضطرابات الشحن في البحر الأحمر، وذلك بسبب الهجمات اليمنية على السفن الصهيونية، وتلك التي تعمل لصالح “إسرائيل”.

ويُذكر أنّ وكالة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، أفادت، اليوم، بأنّ صاروخاً أصاب سفينة شحن ترفع علم مالطا، وذلك أثناء عبورها جنوبي البحر الأحمر.. مشيرةً إلى أنّ السفينة أُصيبت على مسافة 76 ميلاً بحرياً إلى شمال غرب الصليف، في اليمن.

بدورها، نقلت صحيفة “تلغراف” البريطانية، عن مصدر لم تسمّه، القول: إنّ “السفينة المستهدفة في البحر الأحمر كانت تبحر من فيتنام إلى إسرائيل”.

قد يعجبك ايضا