مناقشة سير العمل بمكتب الضرائب في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله علي إدريس، سير العمل بمكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة وفروعه بالمديريات ودورهم في تحصيل الايرادات الضريبية وسبل تطوير العمل الضريبي.

واستعرض الاجتماع، مهام الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات وكذا الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات بالمحافظة خلال الفترة المقبلة وآلية عمل الوحدتين في تنمية الموارد وتحصيل الأوعية الإيرادية.

وتطرق الاجتماع، إلى الصعوبات التي تواجه عمل مكتب مصلحة الضرائب و الوحدتين التنفيذيتين لضريبة ريع العقارات ومبيعات القات وإجراءات تحسين مستوى الأداء والتحصيل للإيرادات المستحقة قانونا.

وفي الاجتماع الذي ضم مدير عام المراجعة الداخلية في رئاسة مصلحة الضرائب أشرف المضواحي وأعضاء اللجنة المكلفة من المصلحة، أشار محافظ البيضاء الى أهمية مناقشة مستوى الأداء والصعوبات التي تواجه مكتب الضرائب وفروعه بالمديريات والعمل على معالجتها.. مشيدا بجهود مصلحة الضرائب ودورها في تنمية وتحصيل الإيرادات الضريبة..مؤكدا أن المرحلة الراهنة و الاستثنائية التي يمر بها الوطن، تتطلب تعاون الجميع والتنسيق لتحصيل كافة الموارد والرسوم الضريبية المتاحة.

وقال المحافظ إدريس، إن المرحلة الراهنة تتطلب الحرص على زيادة الإيرادات المالية بالمحافظة.. داعيا ادارة المكتب وفروعه بالمديريات الى الاستمرار في تطوير العمل الضريبي ليشمل كافة الجوانب المتعلقة بالعمل الفني والإداري.

من جانبه أكد مدير عام الرقابة الداخلية في رئاسة مصلحة الضرائب أشرف المضواحي، سعي قيادة المصلحة لتعزيز عمل الجهات الضريبية والقيام بدورها سيما في ظل التحديات التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.،منوها بجهود موظفي الفرع والوحدات التنفيذية التابعة للمصلحة في محافظة البيضاء من أجل تطوير الأداء وتنمية وتحصيل الإيرادات والأوعية الضريبية.

وشدد على أهمية إستشعار الجميع للمسئولية الملقاة على عاتقهم والتعامل مع المكلفين وعدم فرض أي إتاوات غير قانونية عليهم..مؤكدا أن المصلحة تعتمد معيار التقييم لأداء فروعها ووحداتها بالمحافظات وسيتم اتخاذ العقوبات القانونية ضد من يرتكب مخالفات بهذا الشأن.

وفي الاجتماع قدم مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة حافظ علي الكبسي، تقريراً حول نشاط المكتب في الجوانب المختلفة.. موضحاً، حرص المكتب على متابعة المكلفين بسداد ما عليهم من ضرائب لتفادي ظاهرة التهرب الضريبي..لافتا الى ان المكتب حقق نتائج متقدمة على جميع المستويات الأداء الضريبي بالمحافظة .

وأشار المدير العام الكبسي، إلى الجهود المبذولة خلال العام الماضي والتي أثمرت بتحقيق نتائج وأرقام غير مسبوقة للنهوض بالإيرادات الضريبية وبما يكفل تصحيح مسار العمل الضريبي بالمحافظة.،مؤكدا أهمية استمرار عقد الاجتماعات لمناقشة سير العمل ومعالجة الصعوبات بالمحافظة.

حضر الاجتماع وكيل المحافظة علي شيخ السقاف ومدير عام الموارد المالية بدوان عام المحافظة عبدالله محمد الثرياء ومدير عام الشؤون المالية والإدارية بديوان عام المحافظة عبدالله الشتيمي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان و نائب مدير عام مكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة مالك السبل وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا