الجنيد يطلع على مشروع تمكين الخدمات الإلكتروني بأمانة العاصمة

الثورة نت|

اطلع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، وأمين عام المجلس المحلي أمين جمعان اليوم، على مشروع تمكين الخدمات الإلكتروني الذي أعدته أمانة العاصمة.

واستمعوا ومعهم رئيسا لجنتي الشؤون الاجتماعية حمود النقيب، والتخطيط والتنمية شرف الهادي، وعدد من وكلاء الأمانة، إلى شرح من وكيل الأمانة للقطاع المالي وتنمية الموارد مازن نعمان، ومدير النظم والمعلومات المهندس محمد صلاح، عن المشروع، الذي يهدف إلى تبسيط الإجراءات أمام طالبي الخدمات، وتقديمها عبر نافذة واحدة، والحصول على الخدمات بصورة آلية من منازلهم أو مقار أعمالهم، وتوفير بيانات ومعلومات كافية في أي وقت.

واستعرضا أهداف ومميزات ومراحل تنفيذ النظام الإلكتروني الذي أعده الفريق الفني والمبرمجين في الإدارة العامة للنظم والمعلومات بإشراف أمين العاصمة على مدى ثلاث سنوات بدعم ذاتي، والذي بدأ تطبيقه بمديرية السبعين كمرحلة أولى، ويشمل الربط الشبكي لكافة المكاتب التنفيذية والخدمية بالأمانة والمديريات.

وخلال الزيارة أشار الجنيد إلى أن النظام الالكتروني يعد من أهم المشاريع في إطار أتمتة الأعمال خصوصا ما يتعلق بالخدمات وتبسيط الإجراءات المرتبطة باحتياجات المواطنين من مختلف الخدمات.

وأكد أن السلطة المحلية هي الميدان الحقيقي الذي يرتبط بشكل مباشر بخدمات المواطنين، ولذلك يحتاج هذا النظام إلى بنية مادية، على اعتبار أن هذا المشروع ليس لأمانة العاصمة فقط وإنما نواة لحكومة إلكترونية.

وأوضح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال أن هذا المشروع سيسهم في تسهيل وتبسيط الخدمات ويمكن المواطن من طلب الخدمة من جواله أو منزله مباشرة دون أن يذهب إلى الجهة كما كان في السابق.. معتبرا المشروع في هذه المرحلة الصعبة إنجازا نوعيا يتطلب توفير البنية المادية والربط الشبكي واحتياجات الكادر الذي يعمل على هذا النظام.

وتوجه بالشكر للكادر اليمني المتميز الذي أعد هذا النظام وكذا لأمين العاصمة الذي تابع هذا المشروع باهتمام حتى خرج إلى حيز الوجود.. مبينا أنه وبعد استكمال البنية التحتية وتوفير السيرفرات التي يحتاجها النظام الالكتروني سيتم تعميمه على كل المحافظات.

بدوره أشاد أمين العاصمة بجهود الكادر الفني وكل من أشرفوا وبذلوا الجهود لإنجاز هذا العمل الذي يلبي التطلعات لبناء الدولة اليمنية الحديثة ترجمة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأكد أن هذا النظام شامل يتعلق بالخدمات والإيرادات وانتشارها على مستوى كل المديريات والمستفيدين ويمنح رؤية حقيقية بالوضع الراهن لمختلف مسارات الخدمات بأمانة العاصمة، كما يستوعب كل المدخلات الجديدة التي تمكن صانع القرار من وضع الخطط الرئيسية من خلال ما يوفره من معلومات.

وأشار عباد إلى أن تقديم الخدمات من المفردات التي يتكون منها النظام الالكتروني، وبما يمكن المواطن من الحصول على الخدمة بسهولة بعيدا عن التطويل والإجراءات الروتينية التي ترهق كاهله.. مبيناً ان كل خدمة في النظام محددة، وكل المتطلبات والرسوم والإجراءات تتخذ وفقا للقانون، وبإمكان أي مواطن التعامل معه عبر البوابة الالكترونية لأمانة العاصمة.

قد يعجبك ايضا