كلية الزراعة بجامعة صنعاء تنظم فعالية ووقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت|

نظمّت كلية الزراعة والأغذية والبيئة بجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي فعالية خطابية ووقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وعملية “طوفان الأقصى” ودعماً وتأييداً لعمليات القوات المسلحة والقوات البحرية ضد الكيان الصهيوني الغاصب تحت شعار “لستم وحدكم”.

وفي الفعالية أشار عميد الكلية عادل الوشلي، إلى أهمية تنظيم الفعالية لنصرة الأقصى في إطار الأنشطة المتعددة التي تقيمها جامعة صنعاء للتضامن مع فلسطين وتأييداً لطوفان الأقصى وتنديداً بالجرائم البشعة للاحتلال الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة.

ولفت إلى تخاذل بعض الأنظمة العربية والإسلامية عن دعم ومساندة غزة ومنع شعوبها من حرية التعبير وإقامة التظاهرات والفعاليات المنددة بجرائم الكيان الصهيوني خوفاً من غضب أمريكا وحفاظاً على اتفاقيات التطوع والخضوع للكيان الصهيوني

وأكد الوشلي أن بعض حكام الدول العربية تخضع لتوجيهات الاحتلال فتمنع دخول المساعدات الإنسانية عن أهالي غزة الذين هم في أمس الحاجة للغذاء والدواء والوقود في وقت تقدم فيه أمريكا وأوروبا الدعم الكبير للكيان الصهيوني بآلاف الأطنان من الأسلحة المحرمة لقصف المدنيين من الأطفال والنساء، دون أن يحركون ساكناً.

وذكر أن اليمن في ظل قيادته الحكيمة وقراره الشجاع، أثبت مساندته للشعب الفلسطيني والوقوف مع مظلوميته لمواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة، بالتوجيه للقوات المسلحة والبحرية بمنع عبور أي سفينة من البحر الأحمر متجهة لموانئ إسرائيل.

وأًلقيت كلمتان للناشط الثقافي جميل اللاحجي والباحث عبد الإله المؤذن، أكدتا أهمية إعلان موقف تجاه العدوان الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم والمجازر الجماعية بحق أطفال ونساء غزة في ظل صمت وتواطؤ دولي وعربي ودعم أمريكي غربي.

وأشارا إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية الأخلاقية والدينية والإنسانية لدعم ونصرة فلسطين والتحرك الجاد ورفع الجاهزية لمواجهة الكيان الصهيوني.

وأفاد اللاحجي والمؤذن بأن معركة “طوفان الأقصى” تذكر الجميع بيوم الأحزاب حينما برز الإيمان كله لمواجهة الشرك كله .. وقال :”اليوم تنادي غزة وتستنجد العرب وتنادي الأمة ولا مغيث لأبناء غزة إلا قائد الثورة بقوله لستم وحدكم الله معكم والشعب اليمني إلى جانبكم”.

وأشادا بمواقف اليمن في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي “أمريكا وإسرائيل والدول الغربية”، ونصرة فلسطين ومقاومتها الباسلة وقضيتها العادلة.

وشددا على ضرورة تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للمنتجات والبضائع الأمريكية الإسرائيلية والدول المشاركة في العدوان على غزة والالتحاق في دورات طوفان الأقصى، ومواصلة التعبئة.

تخللت الفعالية التي حضرها أعضاء الكادر الأكاديمي والإداري وجمع من الطلبة قصيدة للشاعر لجميل المنصوري وفقرات فنية، تلاها تكريم أسر وأقارب الشهداء من منتسبي الكلية بشهادات ودروع تذكارية.

وكان المشاركون في الفعالية اطلعوا على محتويات معرض صور فوتوغرافية ومجسمات خاصة بالشهداء تبرز تضحياتهم وبطولاتهم في مواجهة العدوان وكذا صور لعدد من أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني ونماذج من المنتجات الأمريكية الصهيونية المطلوب مقاطعتها.

إلى ذلك نظم أكاديميون وطلاب كلية الزراعة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومساندة المقاومة في غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني ولافتات وشعارات وهتافات منددة بالمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة .. مؤكدين تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني.

وأدانوا الصمت المعيب للدول العربية والإسلامية التي تركت غزة تباد دون أن يحركها انتماؤها الإيماني والعروبي والإسلامي والإنساني .. مستنكرين استمرار الغرب في دعم الكيان الصهيوني بأسلحة محرمة لقتل أطفال ونساء فلسطين.

وبارك بيان صادر عن الوقفة عمليات القوات المسلحة والقوات البحرية ضد سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر، والمتجهة إلى موانئه، مفوضين القيادة الثورية في اتخاذ خيارات شجاعة للمشاركة في معركة الجهاد المقدس إلى جانب المقاومة الفلسطينية بغزة.

قد يعجبك ايضا