فعالية جماهيرية ووقفة احتجاجية لفرع اتحاد جمعيات المعاقين في الحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني 

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت قيادة وموظفو ومنتسبو فرع الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين وجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة الحديدة، صباح اليوم الأحد، بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان فعالية جماهيرية ووقفة احتجاجية تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييدا للعمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني.

ورفع المشاركون في الفعالية والوقفة، الاعلام الفلسطينية واليمنية واللافتات المنددة بمجازر العدو الصهيوني المستمرة بحق المدنيين والأطفال في قطاع غزة.

وفي الوقفة أشاد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، بصمود واستبسال الشعب والمقاومة الفلسطينية وما يسطره مجاهدو وأبطال فصائل المقاومة من عمليات وملاحم بطولية كبدت العدو الصهيوامريكي خسائر في العتاد والعدة.

وبارك إعلان القوات المسلحة اليمنية منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت حتى إدخال الغذاء والدواء لقطاع غزة وإيقاف جرائم ومجازر العدوان الصهيوني الأمريكي على فلسطين.. مؤكدا ان موقف اليمن وقيادته يبرهن للعالم أجمع عن عمق الانتماء الأصيل للشعب اليمني وقيادته الباسلة.

فيما أوضح مدير فرع الاتحاد لجمعيات المعاقين اليمنيين بالمحافظة زياد جعبلي، أن الجرائم الاسرائيلية المدعومة أمريكيا وغربيا قد كشفت للعالم أجمع مستوى التوحش والاجرام اليهودي ومستوى حقده على الإسلام والمسلمين.

وأكد بيان الفعالية والوقفة، تلاه مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية الدكتور عبدالرحمن الصايغ، موقف ابناء اليمن الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، وحقوقه المشروعة في الرد على هذه الانتهاكات والجرائم المروعة، ووقف الحرب المستعرة عليه وتقرير مصيره.

وعبر البيان عن تضامن معاقي محافظة الحديدة مع أشقائهم الفلسطينيين، نتيجة ما يتعرضون له من إبادة جماعية وعدوان سافر ووحشي وبربري من قبل الكيان الصهيوني الغاصب.

وأستنكر البيان استمرار صمت الأنظمة العربية والإسلامية العميلة، تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قتل وإبادة جماعية والتي تتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية كافة، ومع قواعد القانون الدولي الإنساني.

وأدان موقف المجتمع الدولي في تجاهل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة وانتهاكات مروعة نتيجة القصف الصهيوني الهستيري على الأحياء السكنية والمنازل والمستشفيات والمنشآت المدنية ومراكز الإيواء وجمعيات ذوي الإعاقة في غزة..مؤكدا ان جرائم الصهيونية لن تثني الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة عن مواصلة الجهاد المقدس بل ستزيده قوة وصلابة.

واوضح البيان ان سلسلة الجرائم الاسرائلية قد كشفت حقيقة الشعارات الزائفة التي تتشدق بها أمريكا والغرب الكافر من مزاعم حقوق الانسان وحقوق الشعوب.

وجدد البيان التأكيد على وقوف كافة الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن خلف قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي – يحفظه الله – في كل مواقفه المعلنة وأفعاله المنفذة الداعمة لأبناء الشعب والمقاومة الفلسطينية.. مباركا كل العمليات والخطوات التي اتخذتها القوات المسلحة اليمنية أمام سفن العدو الصهيوني ومن يعمل معه والعمليات العسكرية المنفذة ضد أهداف للعدو الصهيوني.

ودعا البيان داعيا أحرار االعالم إلى التحرك ووقف المجازر البشعة بحق أطفال غزة.. وناشد المجتمع الدولي بتنفيذ المادة رقم (11) من الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتي تضمن حماية وسلامة الأشخاص ذوي الإعاقة في الحالات التي تتسم بالخطورة.

قد يعجبك ايضا