أكثر من 200 شهيد فلسطيني في سلسلة مجازر جديدة للعدو على شمال ووسط وجنوب غزة

العدو الصهيوني يواصل حرب الإبادة الجماعية ويقصف 4 مدارس تؤوي نازحين في بيت لاهيا

 

الثورة/ متابعات

كثّف العدو الصهيوني عدوانه على المدنيين في كلّ مناطق قطاع غزة، في اليوم الـ 64 من العدوان، وحرب الإبادة الجماعية بحقّ الفلسطينيين. ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 200 شهيد واصابة المئات .. ففي وسط القطاع وحده، استشهد 130 فلسطينياً وأصيب المئات من الفلسطينيين في الساعات الـ 24 الماضية.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أنّ 71 شهيداً و160 جريحاً خلال تلك الساعات وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.
وجنوباً، وصل 62 شهيداً و99 مصاباً إلى مجمع ناصر الطبي، في خان يونس، من جراء سلسلة استهدافات للعدو على المحافظة، تسبّبت بنشوب حرائق أيضاً. واستهدفت مدفعية الاحتلال شرقيّ رفح
ويواصل الاحتلال عدوانه، شماليّ القطاع، مطلقاً مئات القذائف قرب مدارس «الأونروا» التي تؤوي النازحين في جباليا، لافتاً إلى أنّ هذه المدارس لم تدخلها قطرة ماء أو طعام منذ 4 أيام، في ظل الحصار الإسرائيلي.
وارتكب، شماليّ القطاع، مجزرة في تل الزعتر في مخيم جباليا، وقصف 4 مدارس تؤوي نازحين. وتعمّد حرق المنازل والمحال التجارية في مشروع بيت لاهيا، بعدما اعتقل سكانها وأصحابها.
وقصف الاحتلال عدّة منازل على رؤوس ساكنيها في محيط مجمّع الصحابة الطبي وسط مدينة غزة، في ظل صعوبة في انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى، بسبب الحصار الذي تفرضه الدبابات الإسرائيلية المتمركزة في مناطق قريبة.
وارتقى عدد من الشهداء من جراء قصف العدو على منزل لعائلة أبو حيّة ومنزلٍ لعائلة أبو مهادي، في مخيم النصيرات، كما قصف الاحتلال منزلاً في مخيم البريج، ومنزلاً يعود لعائلة جويفل في الزوايدة. وانسحب القصف إلى مخيم المغازي، فيما يستمر وصول الشهداء والإصابات جراء غارات الاحتلال إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وسط القطاع.
أمّا جنوبيّ القطاع، فقد ارتقى 6 شهداء في قصف الاحتلال لمنزلٍ مأهول في خان يونس، ونفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات عنيفة غرب مدينة، وعلى الأحياء الشرقيّة فيها.
وفي رفح، انتشلت جثامين 5 شهداء من جراء قصف الاحتلال لمنزل لعائلة اشتيوي غربيّ المعبر، وكما انتشل شهيد وعدد من الإصابات من تحت أنقاض منزل عائلة الطهراوي في المدينة.
ووصل شهيد و10 إصابات إلى المستشفى الكويتي بعد قصف الاحتلال لمنزل لعائلة الطهراوي في مخيم بربرة، كذلك استهدف الاحتلال محيط هذا المستشفى.
وكان العدو الصهيوني كثف عدوانه على مراكز الإيواء التابعة «للأونروا» وعلى المستشفيات. إذ حاصرت قواته بالقنابل الدخانية، مدرسة تؤوي عشرات آلاف النازحين، في شارع أبو زيتون، شماليّ القطاع.
وفي حِصار قوات الاحتلال لمستشفى العودة، استشهد طبيب متطوّع برصاص القنّاصة الإسرائيليين في أثناء وجوده في حرم المستشفى في جباليا.

قد يعجبك ايضا