مناقشة آلية تقييم وتطوير العمل في المكاتب الخدمية وآليات تعزيز الموارد المالية بمحافظة البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع موسع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة المحافظ عبدالله علي إدريس، مهام اللجنة المكلفة من وزارة الإدارة المحلية بتقييم وتطوير العمل المؤسسي في الوحدات الإدارية والمكاتب التنفيذية الخدمية والاليات الكفيلة بتعزيز الموارد المالية تنفيذا لأولويات الرؤية الوطنية للدولة اليمنية الحديثة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد المالية منصور علي اللكومي، ووكيلي المحافظة صالح المنصوري وناصر الريامي وأعضاء اللجنة المكلفة ومديري الموارد المالية المشتركة، سلطان الرصاعي، والرقابة المالية على الوحدات الإدارية غسان المحمدي ومديري عموم المكاتب التنفيذية الخدمية بالمحافظة، عددا من التقارير حول مصفوفة الأداء للمكاتب الإيرادية ومستوى التحصيل، وأبرز الصعوبات،و سبل معالجتها بما يمكنها من تحسين الأداء وتعزيز الموارد بالمحافظة والمديريات، تنفيذا لاولويات الرؤية الوطنية للدولة اليمنية الحديثة وخطة العام ١٤٤٥هجرية.

كما استعرض تقارير مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري،حول مستوى تحصيل الموارد بشقيها المحلية والمشتركة خلال الربع الأول من العام ١٤٤٥ هـ، والصعوبات التي تواجه الأداء والمعالجات اللازمة لها.

وكان وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد المالية منصور علي اللكومي، قد أشار الى خطة النزول الميداني للجنة إلى المكاتب التنفيذية والمديريات لتنفيذ المهام الموكلة للجنة في إطار تنفيذ للمهام الرقابية للوزارة على الوحدات الادارية بالمحافظات، وكذلك موجهات إرشادية للاستعانة بها من قبل أعضاء اللجان الميدانية و المؤيدات المطلوب توفرها من قبل المكاتب التنفيذية في المحافظة والتي تستمر عشرة أيام، في إطار موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأقر الاجتماع، تفعيل الدور الإشرافي والرقابي على المكاتب التنفيذية والمديريات فيما يتعلق بالمتابعة والتحصيل وتوريد الحصيلة الإيرادية للموارد المحلية والمشتركة، وبذل مزيداً من الجهود لرفع الحصيلة الإيرادية لأوعية الرسوم بما ينسجم مع حجم الانشطة والمهن المزاولة في الواقع ومنها المبالغ المالية المحصلة الموردة خلال الفترة من 2022م.-حتى النصف الأول من العام 2023م.

وأكد الاجتماع، تمكين الأجهزة التنفيذية في المديريات بالقيام بمهامها تنفيذا للمادة(13)من اللائحة التنفيذية للسلطة المحلية بخصوص تبسيط الإجراءات والتخفيف على المواطنين عناء ومشقة الانتقال إلى مركز المحافظة للحصول على الخدمات التي تقدمها الإدارات العامة للأجهزة في مركز المحافظة.

وخلال الاجتماع، أكد محافظ البيضاء، أهمية إيجاد قاعدة بيانات شاملة لكافة القطاعات تساهم في توحيد عملية تحصيل الموارد المالية المحلية بالمحافظة..لافتا إلى أهمية وضع خطط ورؤى لتعزيز أداء المكاتب الإيرادية بما يسهم في تنمية الموارد بكافة فروع المكاتب الإيرادية.

وشدد المحافظ إدريس، على ضرورة جمع البيانات والمعلومات حول مستوى تحصيل الموارد المالية للوحدات الإدارية وبيانات ونتائج حصر الأوعية الإيرادية خلال الفترة الماضية من قبل اللجنة.. مؤكدا أهمية عمل اللجنة في حصر وتقييم وتوحيد موارد السلطة المحلية بالمحافظة.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمحلية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا