الخارجية الفلسطينية: خطاب ازدواجية المعايير الدولية سقط أمام الإنسانية وحماية المدنيين

الثورة نت../ وكالات

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، القصف الصهيوني المتواصل على قطاع غزة وتدمير المنازل والأبراج والمنشآت السكنية فوق رؤوس المواطنين، والذي اشتد وتصاعد الليلة المنصرمة وأدى إلى العديد من المجازر في صفوف المدنيين.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينيية (وفا)، ذكرت الوزارة في بيان لها، إن الشعب الفلسطيني ليس ضحية الاحتلال الصهيوني فقط، وإنما أيضا ازدواجية المعايير الدولية التي سقطت سقوطا مدوّيا أمام اختبار الإنسانية.

ونددت الوزارة باستهداف المدارس والمستشفيات وسيارات الإسعاف والدفاع المدني وطواقمها جميعا، معتبرة أنه استهتار صهيوني متواصل بالقانون الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وبالالتزامات التي يفرضها على القوة القائمة بالاحتلال .

وأعربت عن إدانتها لجرائم قوات العدو الصهيوني والمستعمرين وانتهاكاتهم ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، التي باتت تسيطر على مشهد حياة المواطنين من اقتحامات دموية عنيفة للمخيمات والبلدات والمدن .

وقالت، إن هذه الانتهاكات هي انعكاس واضح لعقلية استعمارية عنصرية تنكر وجود الشعب الفلسطيني ، وتحرض على ممارسة التطهير العرقي ضده، خاصة في القدس المحتلة .

وحمّلت الوزارة، حكومة العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الحرائق التي تشعلها في ساحة الصراع، وتداعياتها على أمن المنطقة واستقرارها.

قد يعجبك ايضا