أطفال الحديدة يتضامنون مع أطفال غزة في وقفة احتجاجية ضد العدوان الصهيوامريكي 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

شارك الآلاف من أطفال مدينة الحديدة اليوم، في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي.

ودعا الأطفال المشاركون في الوقفة، أبناء الأمة العربية والإسلامية لمساندة الكفاح الفلسطيني.. منددين بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة.. مطالبين بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني بالقطاع.

ورفع الأطفال المشاركون في الوقفة التي شارك فيها مدير فرع الشؤون الانسانية بالمحافظة جابر الرازحي وأمين عام محلي مديرية الميناء حسن رسمي وممثلي مكتب الشؤون الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وجمعية حقوق الطفل، الأعلام الفلسطينية ولافتات كتبت عليها شعارات تشجب العدوان العسكري الاسرائيلي في حق سكان قطاع غزة، وصور الضحايا من الأطفال والنساء ملطخة بالدماء إظهارا لبشاعته.. داعين الى نصرة الاطفال الفلسطينيين المحاصرين بالقطاع.

وطالب بيان الوقفة تلاه الطفل محمد حسن إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ورفع الحصار ووضع حد لسياسة التجويع عن الشعب الفلسطيني بالقطاع.

وأعلن البيان، تضامن أطفال الحديدة المطلق مع أطفال غزة.. محييا صمو الشعب الفلسطيني البطولي لدحر العدوان ونضالهم الأسطوري والمستميت من أجل حياة آمنة حرة وكريمة.

مستنكرا بشدة هذا العدوان الهمجي الظالم الذي يشنه الكيان الصهيوني الغاصب، على غزة، وبدعم من قوى الاستكبار العالمي وتخاذل الانظمة الدولية.

ودعا البيان للوقف الفوري لهذا العدوان الغاشم وفتح المعابر وفك الحصار على غزة، وإطلاق سراح الأسرى والسماح بالعودة للاجئين.

كما دعا المجتمع الدولي إلى حماية حقوق الطفل الفلسطيني التي تدعو إليها كل الشرائع السماوية والمواثيق الدولية.

وحث البيان جميع جمعيات المجتمع المدني وكافة المؤسسات التربوية إلى الدعم المطلق لقضايا الطفولة الفلسطينية بتبني ثقافة الوحدة والمقاومة بدل ثقافة الانقسام والانهزام، وتكثيف الأنشطة التربوية والتضامنية للتوعية بخطورة الأوضاع الراهنة في غزة العزة، وتنمية روح التضامن مع إخواننا الصامدين، نصرة للقضية ومقاومة للتطبيع حتى تعود الشرعية لأصحاب الحق.

قد يعجبك ايضا