اختتام دورة التمكين للقيادات التنموية في التنمية المحلية المستدامة في السلفية بريمة

الثورة نت|

اختتمت بمديرية السلفية محافظة ريمة الدورة التدريبية الخاصة بتمكين القيادات التنموية الحكومية في التنمية المحلية المستدامة القائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية الواسعة التي نظمت من قبل وزارة الإدارة المحلية وأكاديمية بنيان التنموية وإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا على مدى سبعة ايام بمعدل 72 ساعة تدريبية.

تلقى 28 مشاركا تدريبات على مجموعة من المبادئ القائمة على هدى الله بمفاهيمها وسياساتها ومنهجياتها وابعادها التنموية وآليات عملها البرامجي المتكامل واكسابهم المعارف الحديثة في توظيف الموروث الشعبي المجتمعي في التنمية المحلية والعمل بقانون السلطة المحلية والتعاونيات في التنمية واستيعاب المؤشرات التنموية وطريقة اشتقاقها.

وركزت الدورة على التعريف مفهوم وأهمية الإدارة من منظور قرآني وتوظيف شجرة المشكلة والاهداف في دراسة تحليلية للمشاكل التنموية تساعد على صنع القرارات الرشيدة وتصميم خطط المبادرات التنموية التشاركية المجتمعية المرتكزة على الموارد المحلية والا سناد والتحفيز الحكومي والاستيعاب للهياكل التنظيمية للجمعيات التعاونية وفق الخطط الاستراتيجية والإدارة والتنظيم الجيد للاجتماعات المختلفة بطرق عملية منتظمة.

وفي الختام عبرت القيادات التنموية المشاركة في الدورة من القيادات الحكومية للمكاتب التنفيذية والقيادات المجتمعية عن مدى استفادتها من الدورة. في إكتساب العديد من المهارات الادارية الهادفة لتطوير العمل التشاركي الطوعي المرتكز على تبني المبادرات المجتمعية من المجتمع والاسناد والتحفيز من الحكومة وفق خطط وجداول منظمة ومرتبة عبر نافذة الجمعيات التعاونية المجتمعية للنهوض بالجانب الاقتصادي وتخفيف فاتورة الاستيراد وتحقيق تنمية محلية مستدامة وفاعلة بشراكة مجتمعية قائمة على هدئ الله هدفها الاكتفاء الذاتي.

وخلال حفل الاختتام للدورة الذي حضره مستشار محافظة ريمة محمد يزيد الواحدي، تم تكريم المشاركين في الدورة من القيادات التنموية الحكومية والمجتمعية بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا