مسيرات ليلية في الضفة الغربية المحتلة دعمًا لغزة وإسنادًا للمقاومة

الثورة نت/
خرجت مسيرات ليلية في عدداً من مدن الضفة الغربية المحتلة، دعماً لقطاع غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية، وتلبية لدعوة الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة.

ففي مدينة نابلس، تظاهر المئات وسط المدينة تنديداً بالعدوان المتواصل على قطاع غزة، حيث جابت المسيرة شوارع المدينة، وسط هتافات داعمة للمقاومة ومطالبة بتصعيد المقاومة في الضفة.

وفي رام الله، خرج المئات بمسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة، ورددوا هتافات “الشعب يريد كتائب القسام” و”حط السيف قبال السيف احنا رجال محمد ضيف”، وغيرها من الهتافات الداعمة للمقاومة والمطالبة بوقف العدوان على القطاع.

وفي مخيم الفارعة بطوباس، شارك المئات بمسيرة حاشدة جابت شوارع المخيم، رافعين رايات حركة حماس وأعلام فلسطين، ومرددين الهتافات الداعمة للمقاومة والرافضة لمجازر الاحتلال في غزة.

وندد المشاركون في المسيرات والوقفات بالضفة الغربية المحتلة، بالصمت والتخاذل عن نصرة غزة.. مطالبين بضرورة الانتفاض في وجه الاحتلال ومستوطنيه إسناداً لغزة ومقاومتها.

ودعا الحراك الشبابي الطلابي في فلسطين لتصعيد المواجهة والانطلاق بمسيرات من كافة المدن والقرى والمخيمات في الضفة الغربية والقدس المحتلة تحت عنوان (أسبوع الثورة والغضب)، ردا على جرائم العدو الصهيوني المتصاعدة في الضفة وغزة.

كما دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس وحراكات شبابية وشعبية جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية للخروج إلى الميادين والحشد في أسبوع الثورة والغضب وتصعيد المواجهات والمقاومة مع الاحتلال في كافة نقاط التماس في الضفة والقدس.

وانطلقت عدد من الدعوات في محافظات الضفة الغربية للخروج في مراكز المدن والتوجه لنقاط التماس والطرق الالتفافية وإشغال العدو واستنزافه.

وأكدت حركة حماس على ضرورة الحشد وتصعيد الحراكات الفلسطينية والدولية أمام استمرار العدو الصهيوني الفاشي في عدوانه الهمجي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة، لليوم ال43، وتصعيد جريمته المرّوعة في التجويع والتعطيش للأطفال والإبادة الجماعية.

كما استنفرت الكتلة الإسلامية في جامعات ومعاهد الضفة الغربية لأوسع مشاركة في المظاهرات الحاشدة انتصارا لغزة الأبية ورفضا للعدوان والصمت الدولي على جرائم العدو بحق أهلنا في غزة.

وجددت الحراكات الشعبية والطلابية والفصائلية والقوى الوطنية والإسلامية دعواتها للحشد والتصعيد في عموم الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل والاستنفار والمشاركة الفاعلة في مسيرات يومية في كافة مراكز المدن الرئيسية ونقاط التماس، والالتحام بمعركة “طوفان الأقصى”.

كما دعا الشباب الثائر وتجمع حراس الجبل بالضفة الغربية، إلى مواصلة تصعيد فعاليات الإرباك الليلي وإغلاق الطرق الالتفافية والتوجه لنقاط التماس؛ نصرة لغزة ورفضا لمجازر العدو الصهيوني والتحاما بمعركة “طوفان الأقصى” المقدسة.

وأعلن الشباب الثائر أن التجمع سيكون الساعة 12:00 منتصف الليل في جميع مناطق التماس والطرق الالتفافية في كل مدن الضفة.

قد يعجبك ايضا