اجتماع بمديرية أفلح اليمن في حجة لمعالجة ظاهرة التسول

الثورة نت|

ناقش اجتماع موسع في مديرية أفلح اليمن بمحافظة حجة ضم المدير التنفيذي للبرنامج الوطني لمعالجة ظاهرة التسول ياسر شرف الدين، ومدير المديرية خالد اليزيدي خطة البرنامج لمعالجة ظاهرة التسول بالمديرية.

واستعرض الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمديرية، علي الحملي ومديرو المكاتب التنفيذية ذات العلاقة ومدير البرامج المركزية في مؤسسة بنيان التنموية خالد المؤيد، الإجراءات القانونية والأمنية ضد ضعاف النفوس الذين يقومون باستغلال المحتاجين من النساء والأطفال وإجبارهم على التسول لتحقيق الكسب غير المشروع والقيام بأنشطة خارج إطار القانون.

وتطرق إلى آلية التعامل مع من يمتهنون التسول مع امتلاكهم مصادر دخل أخرى ودور السلطة المحلية في ردعهم ومحاسبتهم على هذه الجرائم بحق المجتمع.

وتناول الاجتماع الاحتياجات التنموية والخدمية التي تحتاج إليها المديرية، وأهمية التوعية بمخاطر التسول وآثاره السلبية، ودور مكاتب الإرشاد، والإعلام، والثقافة، والتربية، والتعليم في توضيح المفاهيم والثقافة السلبية المرتبطة بظاهرة التسول.

وفي الاجتماع أشار شرف الدين، إلى توسع ظاهرة التسول ومخاطرها الاجتماعية والاقتصادية والأمنية على المجتمع، لافتاً إلى دور السلطة المحلية والجمعيات والمجتمع في معالجة هذه الظاهرة وتحديد الحلول والتدخلات الكفيلة بالحد منها وايجاد مصادر دخل مستدامة للمستهدفين وتأمين خروجهم من دائرة الفقر.

وتطرق إلى خطة البرنامج الوطني في المديريات المستهدفة وتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بضرورة معالجة هذه الظاهرة السيئة والخطيرة على المجتمع.

فيما أكد المجتمعون أهمية مكافحة ومعالجة هذه الظاهرة التي تتعارض مع الدين الإسلامي وأخلاقيات وتقاليد المجتمع اليمني وثقافته الإيمانية.

وأقر الاجتماع تشكيل غرفة عمليات لتنفيذ خطة مكافحة ظاهرة التسول وأدوار ومسؤوليات مختلف الجهات المشاركة وتفعيل دور الجمعية وتدريب كوادرها للقيام بدورها ومسؤولياتها بالتنسيق مع مؤسسة بنيان التنموية.

قد يعجبك ايضا