الأورو متوسطي: “العدو الصهيوني” أسقط 22 صاروخًا لكل كيلو متر مربع بغزة

الثورة نت../ وكالات

أعلن المرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء، أن طائرات العدو الصهيوني أسقطت ما معدله 22 صاروخا تدميريا لكل كيلو متر مربع في قطاع غزة.

ونقلت وكالة “فلسطين الآن” الإخبارية عن المرصد في بيان له القول: “إن سلاح الجو الصهيوني يتعمد استخدام قوة نارية غير مسبوقة في تاريخ الحروب ويقصف بلا هوادة مناطق سكنية مكتظة بما في ذلك قصف تجمعات للمدنيين بشكل مباشر لإيقاع أكبر عدد من الضحايا في صفوفهم”.

وأشار إلى هجمات مروعة خلفت مئات الشهداء والجرحى مثل: “مركز تسوق أبو دلال”، والسوق المركزي في مخيم النصيرات للاجئين، والسوق الشعبي في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، ومقهى في خان يونس جنوب القطاع .

يضاف إلى ذلك قصف ما لا يقل عن سبعة مخابز خلال وجود مدنيين قبالتها للحصول على الخبز، وعشرات دور العبادة ومحيط المستشفيات والمراكز الصحية إلى جانب مدارس تأوي نازحين يحاولون إيجاد ملجأ آمن من الهجمات الصهيونية .

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” استهداف وتضرر ما لا يقل عن 42 مبنى لها على الرغم من أنها ترفع علم الأمم المتحدة ويفترض أنها محمية من أي هجمات.

ورصد الأورو متوسطي تكثيف الكيان الصهيوني عمليات القصف الجوي والبري المكثف خلال الليل في أنحاء قطاع غزة خلال اليومين الماضيين.

قد يعجبك ايضا