مناقشة أمكانية توسيع تدخل المنظمات العاملة بالمجال الانساني في ريمة

الثورة نت:خالد الجماعي

ناقش وكيل محافظة ريمة فهد الحارسي اليوم مع وفد من مكتب تنسيق الشؤون الانسانية ومكتب الامم المتحدة للسكان واليونيسف وعدد من المنظمات الدولية الاوضاع الانسانية وأمكانية توسيع تدخلات المنظمات العاملة بالمجال الانساني بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مديرو فرعي المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة هلال الحداد وفرع المجلس الاعلى في محافظة الحديدة جابر الرازحي ومكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محسن العزيزي ومكتب المياة ماجد امين الاحتياجات في مجالات الامن الغذائي و الصحية والمياه والقطاع التربوي.

وتناول الاجتماع السبل الكفيلة بتوسيع مشاريع التدخلات الانسانية في المحافظة لتحسين الخدمات بمختلف القطاعات، وكذا الوضع الإنساني والاحتياجات الضرورية لتخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.

وخلال الاجتماع تطرق الوكيل الحارسي ، إلى احتياجات المحافظة من المشاريع الإنسانية والإغاثية المستدامة والمشاريع الخدمية في مختلف المجالات.

وأشاد الوكيل الحارسي بدور مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في اليمن وجميع المنظمات الاممية والدولية والمحلية العاملة في المحافظة لدعمها وتدخلاتها في المشاريع الانسانية وكذا المشاريع الطارئة والمستدامة للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأشار وكيل ريمة إلى المعاناة الإنسانية جراء استمرار العدوان والحصار على اليمن منذ تسعة أعوام ، مايتطلب تعزيز جهود المنظمات في توسيع أنشتطها وبرامجها الأنسانية للتخفيف من معاناة فئة الاسر النازحة والفقيرة والمتضررة بالمحافظة والمديريات.

بدوره أشارت نائب مدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في اليمن، ماريا روزاريا رئيسة الوفد الزائر أن الهدف من الزيارة لمحافظة ريمة وذلك لتقييم الوضع الأنساني بالمحافظة ومناقشة آليات المعالجات ذات الأولوية من المشاريع الخدمية والأنسانية ،

وأشادت روزاريا بالتسهيلات الكبيرة من قبل السلطة المحلية ومكتب فرع المجلس الاعلي بالمحافظة في تنفيذ انشطة ومشاريع وتدخلات المنظمة بالمحافظة.

حضر اللقاء هشام نهرو نائب مدير صندوق الامم المتحدة للسكان في اليمن، انتون ودرو مساعد مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في اليمن، فؤاد أبو راس القائم بأعمال مدير مكتب اليونسيف في الحديدة، انور شرما مدير مكتب صندوق الامم المتحدة للسكان في الحديدة، دكتور على محجب المنسق المساعد لقطاع التغذية في محور الحديدة، وفريق مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في محور الحديدة.

قد يعجبك ايضا