تدشين المرحلة الأولى من مشاريع التمكين الاقتصادي الزراعي والحيواني بالحديدة والمحويت

الثورة نت/ يحيى كرد

دشنت الهيئة العامة للزكاة، بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ومكاتبها بالمحافظة. مشاريع توزيع المرحلة الأولى من أدوات. ومواشي، وأراضي التمكين الاقتصادي الزراعي ، والحيواني، والغذائي , والقروض البيضاء للأسر الفقيرة ، في محافظتي الحديدة، والمحويت، لعام 1445.

تشمل المرحلة الأولى من مشاريع التمكين الاقتصادي الزراعي والحيواني توزيع 2500 خلية نحل على 100 أسر مستفيدة، وتوزيع 2000 رأس من الأغنام على 100 أسرة مستفيدة. و توزيع 60 معاد من الأراضي الزراعية على 25 أسرة، وتوزيع 275 حقيبة للصناعات الغذائية، على 275 أسرة، ومنح قروض بيضاء ل 60 أسرة.

وخلال التدشين أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم أهمية تنفيذ هذه المشاريع الاقتصادية الزراعية والحيوانية، التى تخدم الأمة، وتحول الأسر الفقيرة المستهدفة في الحديدة والمحويت، الى أسر منتجة، قادرة على توفير لقمة العيش الكريمة لأسرهم .

وأشاد قحيم بالنجاحات الكبيرة التي حققتها الزكاة في تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي الذي تنفذه الهيئة ، تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى. والهادفة إلى بناء قدرات شرائح المجتمع الفقيرة مهنيا وفنيا وتزويدهم بالمعدات والأدوات الخاصة بالتمكن الاقتصادي، التي تمكنهم من الاعتماد على الذات.

وأكد المحافظ قحيم حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على دعم ومساندة تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تلامس احتياجات الفقراء والمساكين وتسهم في التخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

وفي التدشين بحضور نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور، محمد السقاف ، ووكلاء محافظة الحديدة ، استعرض رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان جانبا من نجاحات مشاريع التمكين الاقتصادي التي تنفذها الهيئة بالتعاون وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، في المجالات الفنية والمهنية، والزراعية والحيوانية، والسمكية ، والقروض البيضاء..

مشيرا الى أن المرحلة الأولى من مشاريع التمكين الاقتصادي الزراعي والحيواني، التي تخللها تدريب وتأهيل المستفيدين من محافظة الحديدة والمحويت، وتوزيع عليهم المواشي والأراضي الزراعية وخليات النحل. وأدوات الصناعات الغذائية، التي تمكنهم من التحول من أسر مستهلكة الى أسر منتجة..

وعبر أبو نشطان عن إدانته للأبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. من قبل العدو الإسرائيلي، وسط صمت الأنظمة العربية والإسلامية والعالم الحر.

داعيا الشعوب العربية والإسلامية الى التحرك لدعم المقاومة الفلسطينية بالمال والرجال والسلاح، لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي حتى تحرير أراضيهم ومقدساتهم الإسلامية..

فيما أشار مدير عام فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بالحديدة محمد هزاع  الى أن المرحلة الأولى من مشاريع التمكين الاقتصادي الزراعي والحيواني استهدفت مديريات باجل، والضحي، والمغلاف بالحديدة، ومديريتي ملحان وخميس بني سعد بالمحويت بتكلفة إجمالية تجاوزت 600 مليون ريال.. مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من مشاريع التمكين الاقتصادي الزراعي والحيواني تضمنت إعادة تأهيل وترميم معهد سردود الزراعي ورفع جاهزيته، التعليمية والفنية والمهنية..

تخلل التدشين بحضور مساعد وكيل الهيئة لقطاع التوعية، علي الظرافي، ومدير عام الموارد البشرية علي البابلي، ومدير التمكين الاقتصادي، عادل عبدالجبار ، ومستشاري رئيس الهيئة، جمال الحميري، وحميد الغولي ومدراء عدد من المكاتب التنفيذية والمديريات المستهدفة. أوبريت إنشادي وقصيدة شعرية.

 

قد يعجبك ايضا