وقفة ومسيرة لمنتسبي عدد من الوزارات تنديدا بجريمة العدو الصهيوني بمستشفى المعمدان بغزة

الثورة نت|

نظمت وزارات الصحة العامة والسكان والإعلام والمياه والبيئة، اليوم، بصنعاء وقفة ومسيرة تنديدا بقصف العدو الصهيوني لمستشفى الأهلي المعمداني وسط قطاع غزة في فلسطين، في جريمة راح ضحيتها المئات من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين.

وأكد المشاركون في الوقفة، التي تقدمها وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل ونائبه الدكتور مطهر المروني ووكلاء الوزارة وكوادر وموظفي الوزارات الثلاث ، أن استهداف العدو الصهيوني للمستشفيات والكوادر الطبية والجرحى وسيارات الإسعاف، عمل إجرامي يتنافى مع كل القوانين والمبادئ والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

واستنكر المشاركون في الوقفة والمسيرة، التي شارك فيها كوادر مكتب الصحة العامة والسكان بامانة العاصمة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون والنقابات الصحية، صمت وتواطؤ المجتمع الدولي تجاه جرائم العدو الصهيوني واستهدافه المستشفيات والمرضى والكوادر الطبية والمدنيين في قطاع غزة.

وفي الوقفة ندد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، بجريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبها العدو الصهيوني بقصف مستشفى الأهلي المعمداني وسط قطاع غزة في فلسطين، وراح ضحيته المئات من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين.

واعتبر هذه المجزرة، جريمة بشعة تأكد وحشية العدو الصهيوني وداعميه من مختلف الدول وفي مقدمتها أمريكا راعية الإرهاب العالمي.

وقال إن العدو الصهيوني ارتكب جريمة مركبة في قطاع غزة بقتل المواطنين الأبرياء ومنع المياه ودخول الدواء والغذاء والمستلزمات الطبية والأدوية المنقذة للحياة ما يكشف عن حقيقة وحشية الكيان الصهيوني تجاه أبناء فلسطين وقطاع غزة.

وأكد أن جرائم العدو الصهيون بحق الأبرياء في قطاع غزة ما كان ليحدث لولا الغطاء الأمريكي والأوروبي .

وأعلن الدكتور المتوكل عن تقديم وزارة الصحة مبادرة تتضمن تقديم المئات من الكوادر الطبية والأخصائيين والجراحين والممرضين لمساندة القطاع الصحي في قطاع غزة في حال تم فتح منافذ إنسانية للقطاع.

وصدر عن الوقفة بيان تلاه الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور أنيس الأصبحي ندد فيه بجريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبها العدو الصهيوني بقصف مستشفى الأهلي المعمداني وسط قطاع غزة في فلسطين، و راح ضحيته المئات من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين.

وأوضح البيان أن الوزارة تتابع الجرائم المتكرّرة للكيان الصهيوني في غزّة الصامدة، وآخرها جريمة استهداف المستشفى الأهلي المعمداني وسط غزّة.. مؤكدا أنها حاضرة لتقديم المساعدة الطبية من خلال إيفاد المئات من كوادرها المدربة لمساعدة الطواقم الطبية في غزة الصمود.

وطالبت وزارة الصحة بالفتح الفوري لكافة المعابر أمام وصول المساعدة الإنسانيّة، والمساندة الإغاثيّة العاجلة لسكّان غزّة، مستنكرة تهديد الكيان الصهيوني باستهداف مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ومطالبة إدارته بإخلائه، والصمت الدولي المخزي أمام كل هذه الجرائم في غزّة.

وحمّلت الوزارة، العدو الصهيوني وأمريكا المسؤولية إزاء هذه المجزرة البشعة وغيرها من المجاز المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

قد يعجبك ايضا