الرشق: لا صحة للأنباء عن هدنة لساعات أو فتح معبر رفح

الثورة نت/
نفى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عزت الرشق، اليوم الإثنين، صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام نقلا عن مصادر صهيونية وغربية حول هدنة لساعات أو فتح معبر رفح.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، دعا الرشق في تصريح مقتضب له وسائل الإعلام إلى عدم الاعتماد على أي مصادر غير المصادر الرسمية في المقاومة ولجنة العمل الحكومي في غزة.

وفي وقت سابق، أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، عدم تلقي أي اتصالات أو تأكيدات من الجهات المعنية بالجانب المصري حول نية فتح معبر رفح اليوم.. مشيراً إلى أن كل ما يتم تداوله بالخصوص منسوب لوسائل إعلام صهيونية.

وتجمع العشرات من المواطنين الفلسطينيين من حملة الجنسيات المزدوجة والأجنبية لليوم الثاني قرب معبر رفح، بعد أنباء عن فتحه اليوم لمرورهم والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية.

والأسبوع الماضي، قصفت طائرات العدو الصهيوني معبر رفح عدة مرات ما أدى إلى إلحاق دمار به وتقطع شبكة الاتصالات، ما تسبب بإغلاق المعبر.

ولاحقًا أغلقت السلطات المصرية البوابة المصرية بجدار إسمنتي، وهناك المئات من العالقين في مصر والعريش يترقبون العودة إلى غزة، فيما يأمل العشرات من حملة الجنسيات المزدوجة مغادرة القطاع.

قد يعجبك ايضا