مساعد مدرب المنتخب الوطني للناشئين علي النونو: حريصون على اختيار أفضل المواهب لضمان تشريف الكرة اليمنية

 

الثورة/ خالد النواري
أوضح مساعد المدير الفني للمنتخب الوطني للناشئين الكابتن علي النونو، أن المرحلة الأولى من عملية انتقاء اللاعبين الموهوبين بأمانة العاصمة حققت نجاحا لافتاً، حيث تم انتقاء نحو 45 لاعباً من مختلف أندية أمانة العاصمة والأكاديميات ومدارس الموهوبين.. وذلك استعداداً للاستحقاقات الخارجية المقبلة للمنتخب الوطني للناشئين وفي مقدمتها بطولة غرب آسيا العاشرة للناشئين التي تحتضنها سلطنة عُمان خلال الفترة (10 – 20) ديسمبر المقبل بمشاركة ثمانية منتخبات هي: اليمن، سلطنة عُمان، الأردن، لبنان، السعودية، العراق، الإمارات، سوريا.
مبيناً في تصريح خاص، أنه باشر مهمته عقب إيكال المهمة له كمساعد لمدرب المنتخب ابتداء من 5 أكتوبر الجاري من خلال النزول الميداني إلى الأندية بالأمانة، حيث تم وضع خطة عمل شملت برنامجاً زمنياً وتم اختيار ما بين (18 – 20) لاعباً من كل ناد بالأمانة والذين تكون أعمارهم تحت سن 17 عاماً (مواليد عام 2008م).
لافتاً إلى أنه تم إجراء تجمع للاعبي الأمانة على ملعبي وحدة صنعاء و22مايو خلال الفترة (5 – 10) أكتوبر الجاري، وتكللت الجهود بالنجاح وتم اختيار أفضل اللاعبين الذين يمتلكون مهارات عالية وقدرات مميزة وتم تقليص قائمة لاعبي الأمانة إلى 45 لاعباً بواقع 8 أو 9 لاعبين من كل ناد.
مضيفاً أن عملية اكتشاف المواهب مستمرة، حيث انتقل إلى محافظة ذمار ووجد بعض العناصر الموهوبة التي تستحق الانضمام إلى مجموعة أمانة العاصمة، كما تحرك يوم الخميس الماضي إلى محافظة إب لاختيار مجموعة من العناصر الموهوبة قبل الانتقال إلى محافظة الحديدة لإجراء تجمع لأندية الحديدة والأماكن المجاورة لها في فئة الناشئين واختبار قدرات اللاعبين من خلال إجراء مباريات للفرق في نفس الفئة العمرية، وسيكون التجمع الأخير في المرحلة الأولى للاعبين من محافظات المحويت وعمران والبيضاء.
مشيراً إلى أن المرحلة الثانية من عملية انتقاء المواهب ستشهد استدعاء اللاعبين الذين تم اختيارهم في تجمعات المرحلة الأولى واللذين يصل عددهم إلى 65 لاعباً للانضمام إلى تجمع صنعاء والذي سيشهد تقييماً آخر لمستويات جميع اللاعبين وعلى ضوء ذلك يتم اختيار القائمة التي تضم 40 لاعباً والتي ستضاف إليها قائمة أخرى تضم نفس العدد من اللاعبين الذين سيتم اختيارهم من قبل مدرب المنتخب الكابتن سامر فضل من المحافظات التي أوكلت إليه مهمة النزول الميداني إليها واختيار اللاعبين الموهوبين تمهيداً للمعسكر التحضيري للمنتخب خلال المرحلة اللاحقة لاختيار القائمة النهائية بعد تجميع القائمتين اللتين تضم 80 لاعباً والتي ستخضع لاختبارات فنية وبدنية وكذلك إجراء فحوصات طبية للتأكد من مطابقة أعمار اللاعبين للفئة السنية المحددة لبطولات الناشئين.
ونوه مساعد مدرب المنتخب الوطني للناشئين، بأن عنصر الوقت يمثل أبرز التحديات باعتبار أن الفترة المقدرة بشهرين قبل المشاركة في بطولة غرب آسيا تعد قصيرة وتضع الجميع أمام تحدٍ كبير.. مؤكداً أن الأمور تسير وفق برنامج الاعداد المعد مسبقا وبصورة منتظمة وتمت إتاحة الفرصة للاعبين الموهوبين سواء في الأندية أو الأكاديميات أو المدارس وحتى الأحياء الشعبية من أجل ضمان الخروج بتوليفة مميزة من اللاعبين القادرين على تشريف الكرة اليمنية في المحافل الخارجية وتحقيق مستويات طيبة امتداداً للمشاركات الإيجابية السابقة في مختلف الفئات العمرية.

قد يعجبك ايضا