النعيمي يطلع على أنشطة هيئة البحوث الزراعية وشركة إنتاج بذور البطاطس بذمار

الثورة نت../

اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي اليوم، على أنشطة الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي والشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس بمحافظة ذمار.

وخلال الزيارة للهيئة العامة للبحوث ومحطة بحوث المرتفعات الوسطى التابعة لها، اطلع النعيمي على المخرجات البحثية لكوادر الهيئة والتقانات الزراعية المنتجة في الهيئة ومراكزها المتخصصة ومحطاتها البحثية المنتشرة في عدد من المحافظات.

واستمع عضو السياسي الأعلى من رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور عبد الله العلفي، إلى شرح عن مهام الهيئة وفروعها في الأقاليم الزراعية المختلفة ومخرجاتها البحثية، وما تنفذه من دراسات وصولا إلى إطلاق أصناف زراعية ذات جودة وإنتاجية عالية تتناسب مع المناخات المتعددة وتقاوم الأمراض والآفات الزراعية.

ولفت إلى أن الهيئة تعد من أهم المؤسسات البحثية الوطنية التي تسهم بشكل فاعل في خدمة النشاط الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وقد أشاد النعيمي بجهود الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي في تعزيز التنمية الزراعية ومعالجة المشاكل والتحديات التي تعيق هذا القطاع .. لافتا إلى الدور المعول على الهيئة في تحقيق التنمية الزراعية وصولا إلى الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي.

ودعا كوادر الهيئة إلى مواصلة الجهود لمعالجة التحديات التي يواجهها القطاع الزراعي ودعم المساعي الهادفة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي بدءا من تقليص فاتورة الشراء من الخارج ورفع مستوى الوعي بأهمية التوسع في إنتاج المحاصيل النقدية التي تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وأكد أهمية التنسيق بين المؤسسات الزراعية لترجمة موجهات قائد الثورة الرامية إلى توسيع رقعة الأراضي الزراعية وانتاج المحاصيل الغذائية وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

إلى ذلك اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى على أنشطة الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس، وما حققته من نجاحات في إنتاج تقاوي بذور البطاطس محليا عبر تقنية زراعة الأنسجة وصولا إلى الاكتفاء الذاتي وتأمين احتياجات اليمن من بذور البطاطس.

واستمع النعيمي من المدير التنفيذي للشركة المهندس همدان الأكوع، إلى شرح عن أنشطة الشركة وجهودها في إنتاج بذور البطاطس عبر تقنية الزراعة النسيجية وصولا إلى إنتاج بذور البطاطس كشتلات والتي حققت نجاحا كبيرا بما يلبي احتياجات المزارعين من البذور.. لافتا إلى آمال وتطلعات الشركة في التوسع في الإنتاج وصولا إلى التصدير.

وأشاد عضو السياسي الأعلى بما حققته الشركة من نجاح في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من البذور والاستمرار في إجراء الدراسات النوعية الهادفة إلى تحقيق نموذج للمؤسسات الوطنية التي تغلبت على ظروف العدوان والحصار.

وشدد على أهمية توفير متطلبات الشركة ومنحها المزيد من الدعم والإمكانيات بما يمكنها من التوسع في الإنتاج والوصول إلى تصدير فائض الإنتاج.

رافقه خلال الزيارة وكيل محافظة ذمار علي عاطف وعدد من القيادات.

قد يعجبك ايضا