شكرا رجال الأمن البواسل.. إتمام فعاليات المولد النبوي الشريف دون عوائق أو حوادث .. نجاح يُضاف إلى نجاحات الأجهزة الأمنية

 

نجاح أمني منقطع النظير للأجهزة الأمنية في تأمين فعاليات واحتفالات المولد النبوي الشريف رغم ضخامتها يكشف عظم ثورة الـ 21 من سبتمبر التي جعلت حفظ الأمن والاستقرار من أولوياتها باعتباره أحد أهداف هذه الثورة المباركة.
ورغم التحديات ومحاولة أعداء الثورة زعزعة الأمن والاستقرار استطاعت الأجهزة الأمنية أن تسطر النجاح تلو النجاح ، وهو ما ظهر جلياً في تأمين احتفالات الشعب اليمني بالمولد النبوي الشريف خلال الأعوام الماضية وصولاً إلى هذا العام التي تمت فيه فعاليات واحتفالات المولد النبوي دون عوائق أو حوادث .

الثورة / قضايا وناس

التحضيرات لتأمين فعاليات المولد النبوي الشريف لهذا العام بدأت مبكراً ومنذ بداية شهر ربيع أول عن طريق اجتماعات مكثفة لقيادات وزارة الداخلية ومدراء الأمن في العاصمة صنعاء والمحافظات ووضع خطة موحدة لتأمين الفعاليات والاحتفالات ، وصولاً إلى الفعاليات المركزية التي شهدتها العاصمة صنعاء ، والمحافظات الأربعاء الماضي ، والتي تم فيها رفعُ الجاهزية الأمنية بشكلٍ غير مسبوق، وبتنسيقٍ مشتركٍ بين الداخلية والأجهزة الأمنية وكافة الجهات ذات العلاقة، على تنفيذِ الخُطَّةِ الأمنية المعدَّة من قبل واحدية القيادة والسيطرة التي نجحت في تأمين ساحات الاحتفال ومواقع الفعاليات، بما في ذلك خطة الانتشار الأمني، وتكثيف التحريات، بالإضافة إلى خطط مرورية لتسهيل حركة توافد الجموع المحتفلة إلى الساحات المُعدة للاحتفال .
وفي يوم الاحتفال ظهرت الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها، بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقها والتعامل الراقي مع السيول البشرية المتدفقة إلى مختلف ساحات الاحتفال، وعملت على تسهيل وصول كبار السن وذوي الاحتياجات من الفئات الخاصة إلى أماكن الاحتفال بكل سهولة ويسر من خلال إفساح الازدحام وتجنيبهم التدافع البشري، قبل وبعد الانتهاء من الاحتفالات .
وتميزت الأجهزة الأمنية بالمستوى العالي من التعاون والتنسيق فيما بينها كمنظومة متكاملة، مجسدة روح المسؤولية في تأمين الفعاليات وتنظيم حركة السير في الشوارع الرئيسية والفرعية المؤدية إلى ساحات الاحتفالات ومواقف السيارات ليمر هذا اليوم وفق ما هو مخطط له ومرسوم بتوفيق الله وجهود رجال المن الذين بذلوا جهود جبارة لتأمين ساحات الفعاليات المركزية في العاصمة صنعاء والمحافظات .
لم يكن هذا النجاح ليكتب لولا تعاون المواطنين الذين أظهروا التزاماً كبيراً في تنفيذ توجيهات رجال الأمن والإرشادات الأمنية في كل منطقة يمرون بها وصولاً إلى ساحات الاحتفالات الكبرى ليرسموا أروع صورة لتلاحم الشعب ورجال الأمن .
وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي أشاد بجهود وحدات وزارة الداخلية، والوحدات الأمنية التي شاركتها في تأمين الحشود الجماهيرية المليونية التي توافدت لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء والمحافظات .
وعبر وزير الداخلية عن اعتزازه بجهود القيادات الأمنية والضباط والصف والأفراد، الذين عملوا بروح إيمانية ووطنية مخلصة، وبدون كلل لإنجاح فعاليات إحياء هذه المناسبة العظيمة على صاحبها وعلى آله الصلاة والسلام.. مشيراً إلى أن النجاح الذي حققته مختلف الوحدات الأمنية كان بفضل من الله وتوفيقه ،وبتعاون المواطنين، والذين انعكس تعاونهم في التزامهم بالتعليمات والإرشادات الأمنية.. مؤكداً أن أداء رجال الأمن كان مشرفاً ومعبراً عن إخلاصهم لله وللوطن.
ونحن بدورنا في صحيفة “الثورة” نقدم تحية إجلال وإكبار لرجال أمننا البواسل ونقول لهم “شكراً رجال الأمن” حتى وإن كانت هذه الكلمة لا توفيكم حقكم فأنتم أكبر من كلمة “شكراً.

قد يعجبك ايضا