وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال يؤكد خصوصية العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم

الثورة نت|

اختتمت مؤسسة شهرزاد الثقافية، اليوم، العرض الترفيهي والبازار للمنتجات التراثية اليمنية بمناسبة المولد النبوي الشريف الذي استمر خلال 28 – 30 سبتمبر.

وفي الاختتام أكد وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال، عبدالله احمد الكبسي، أن إقامة مؤسسة شهرزاد الثقافية لفعاليتها في مثل هذه الذكرى العطرة المتمثلة بذكرى المولد النبوي الشريف تأتي للتأكيد على مدى حب وارتباط اليمنيين بنبيهم الذي ارتبطوا به وناصروه منذ مطلع الرسالة المحمدية مرورا بالغزوات والفتوحات الإسلامية وحتى يومنا الراهن.

وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف كان ولازال مسلك ومسار أبناء اليمن منذ القدم، حيث كان الأجداد والآباء يحتفلون بالمولد النبوي في المساجد والمنازل وغيرها من المرافق بإقامة الموالد وحلقات الذكر والموشحات بحسب عادات وتقاليد كل منطقة يمنية

من جانبها اعتبرت عضوة مجلس الشورى، نور باعباد، إقامة هذه الفعالية في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي فرصة للتذكير والتأكيد أن الدين الإسلامي قد حرر المرأة المسلمة من الوأد والرق والسبي والعبودية، مشيرة إلى أن المرأة اليمنية قد استطاعت الظهور والحضور الفاعل من خلال المنظمات والمؤسسات الثقافية ومنها مؤسسة شهرزاد الثقافية.

فيما أكدت رئيسة مؤسسة شهرزاد الثقافية، الدكتورة منى المحاقري، أن التحدي الذي يقع على عاتق المؤسسات الثقافية هو الحفاظ على الموروث الثقافي الذي تم استهدافه من قبل العدوان.

وأشارت إلى أن الثقافة وحدها قادرة على ترميم ما دمره العدوان وترميم ما أفسدته الصراعات السياسية، فهي طوق النجاة القادرة على إعادة لحمة النسيج الاجتماعي.

وطاف وزير الثقافة بالمعرض والبازار، وتم في ختام الحفل، الذي شهد تقديم فقرات تراثية وشعرية، تكريم الوزير من قبل المؤسسة.

قد يعجبك ايضا