حضور نسائي مشهود في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات احتفاءً بالمولد النبوي

 

الثورة / أسماء البزاز – رجاء عاطف – صفاء عايض – سبأ

أمانة العاصمة
اكتظت ساحات ملعب الثورة بأمانة العاصمة بحشود نسائية قدمت من كل صوب إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف في حلة فرائحية ودينية مقدسة تعكس حجم الانتماء الديني المحمدي المتجسد في حرائر وأطفال اليمن.
وفي الحفل الذي تخلله العديد من الفقرات الانشادية والفنية والرقصات الفرائحية، ألقت الأخت/ إيمان المهدي كلمة ترحيبية رحبت في مستهلها بالوافدات في هذه المناسبة العظيمة.
وقالت: إن تواجدنا اليوم في الساحة إحقاق للحق وإزهاق للباطل في سبيل الله وإعلاء رايته وولاء لأولياء الله وعداء لأعدائه ، ومناهضة لقوى الشرك والكفر والطغيان.
مبينة أنه رغم العدوان والحصار تحتفل نساء اليمن بكل عزة وفخر بذكرى ميلاد سيد البشرية مؤكدات السير على نهجه وهديه وسنته باعتبار ذلك محك الصمود في مقارعة دول العدوان والاستكبار.
بعد ذلك قدمت فرقة أشبال الوحدة العربية عروضا ورقصات شعبية، فيما قدمت فرقة زهرات اليمن اوبريتاً يعبر عن صدق الانتماء المحمدي في نفوس أجيال اليمن ومحبتهم لقدوتهم والسير على خطاه واتباع نهجه.
العديد من الرسائل والقصائد والاهازيج التي ترنمت بها ساحات الثورة ونالت إعجاب واستحسان الحاضرات .
وفي تصريح خاص لـ”الثورة” أوضحت الأخت/ سمية الطايفي- مسؤول غرفة العمليات في الساحة ان الساحة شهدت حضورا لا مثيل له من النساء والأطفال وكبار السن منذ وقت مبكر من صباح ١٢ ربيع من خلال دعوات الاحتشاد للحضور الجماهيري.
وأضافت الطايفي : أن المرأة اليمنية حضرت لتجسد معنى تجديد الولاء لنبي الرحمة محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وتجسيد معنى اقتدائها بسيد الخلق وانه قدوتها وانه الأسوة الحسنة لها في كل زمان ومكان .
مبينة أن رسالة المرأة اليمنية اليوم للعالم مفادها أن نساء اليمن متمسكات بالنهج المحمدي الإلهي المتمثل بالقرآن الكريم ونبي الرحمة باعتبارهما مشروعاً واحداً.
هذا وقد فاقت الحشود النسائية أعداد العام الماضي، تحتضنها اللجان التنظيمية ولجان الاستقبال بحفاوة وترحيب لا مثيل له .
وعبرت العديد من المشاركات في الاحتفائية لـ”الثورة” عن مدى سعادتهن وفخرهن بحضور ذكرى ميلاد خير البشرية وبكونها احتفائية تعبِّر عن العلاقة القوية به كقائد وقدوة ومربٍ ومعلم وأسوة حسنة يعكس توقير وإجلال وحب صلوات الله عليه وآله وسلم في نفوس كل مسلم ومسلمة.

حجة
كما احتشدت حرائر محافظة حجة، أمس، في أربع ساحات كبرى، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ورفعت المشاركات، في الفعاليات التي نظمتها الهيئة النسائية الثقافية بمركز المحافظة والمحابشة والشاهل وكشر، الأعلام الخضراء واللافتات المعبّرة عن الفرحة والبهجة والفخر والاعتزاز بالنبي الخاتم والانتماء إليه والاهتداء بهديه صلى الله عليه وآله وسلم.
ورددت الحشود النسائية الشعارات التي تجسد صدق الولاء والانتماء لله سبحانه وتعالى وقوة الارتباط بالرسول الاعظم ونصرته صلى الله عليه وآله وسلم.
واعتبرت الاحتشاد الكبير رداً عملياً على الإساءات المتكررة التي يتعرّض لها القرآن والنبي الخاتم من قبل أعداء الإسلام واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان، وإفشال مخططاته ونموذجا متميزا في الانتماء الإيماني لأحفاد الأنصار ووفائهم للرسول الأعظم.
وجددت حفيدات الأنصار الولاء لله ورسوله، والتمسك بمنهجه، والارتباط بالمصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء بأخلاقه وفضائله وقيمه النبيلة وتجسيدها قولاً وعملاً.
وعبّرت عن الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء به والتأسي بأخلاقه والتمسك بمنهجه القويم، مؤكدات حاجة الأمة لتعزيز الارتباط بالنبي الخاتم والقرآن خاصة في ظل الهجمات الشرسة على الدين الإسلامي من أعداء الإسلام.

عمران
إلى ذلك شهدت مدينة عمران مسيرة نسائية حاشدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وجسدت المشاركات في المسيرة الولاء والمحبة للرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأكدت كلمات الفعالية التمسك بالنهج المحمدي والاقتداء به.. مشيرة إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعزز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية، خاصة في ظل ما تواجهه من تحديات تستهدف هويتها وعقيدتها.
وتطرقت إلى أن إحياء هذه المناسبة تعبير عن الولاء لرسول الله كأساس من أساسيات الإيمان فلا يتحقق الإيمان إلا به
واستمعت المشاركات في المسيرة إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
نظّم القطاع النسائي والهيئة النسائية بمديرية شبام كوكبان محافظة المحويت أمس مهرجاناً احتفالياً بذكرى المولد النبوي.
وفي المهرجان أشارت رئيسة الهيئة النسائية بالمديرية إلى عظمة المناسبة التي يحتفي بها الشعب اليمني تعظيماً لصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيدا على الاقتداء بنهجه.
واعتبرت إحياء الذكرى، محطة لاستلهام الدروس من سيرة ونهج الرسول الأعظم وتعزيز التآخي وإحياء قيم التكافل الاجتماعي، مبينة أن هذه المناسبة الدينية فرصة للتزود من القيم والمبادئ والتعاليم النبوية، بما يعزز الثبات على الحق والإصرار على مواجهة الباطل.
وتطرقت إلى ارتباط اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وسلم ونصرته والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية، لافتة إلى أن اليمنيين كانوا سباقين في مناصرة رسول الله منذ فجر الدعوة وكان لهم الدور البارز في الفتوحات الإسلامية.
تخلل المهرجان فقرات إنشادية وأوبريت معبر عن عظمة المناسبة.
واستمعت المشاركات في المهرجان الاحتفالي إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

المحويت
و نظم القطاع النسائي في محافظة المحويت أمس، مهرجانا احتفاليا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وفي المهرجان أكدت رئيسة الهيئة النسائية والثقافية بالمحافظة درهمان الحيمي، عظمة هذه المناسبة التي يحتفي بها أبناء الشعب اليمني حبا وتعظيما لصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفتت إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة ونهج الرسول الأعظم والتأسي به في تعزيز التآخي وإحياء قيم التكافل الاجتماعي.. معتبرة هذه المناسبة محطة للتزود بالقيم والمبادئ التي أرساها الرسول الأعظم .
وتطرقت إلى ارتباط اليمنيين برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ونصرته والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية.
تخلل المهرجان قصائد وأناشيد وأبريت عبرت عن عظمة المناسبة .
واستمعت المشاركات في المهرجان إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ذمار
إلى ذلك شاركت حرائر محافظة ذمار، أمس، في المهرجان الحاشد الذي أقيم في ساحة حديقة هران احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
ورفعت المشاركات من مختلف مديريات المحافظة، الأعلام الخضراء واللافتات المعبرة عن عظمة المناسبة وما يحتله الرسول الكريم من مكانة في وجدان الشعب اليمني.
وألقيت في المهرجان كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بميلاد الرسول الأعظم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.
واستعرضت دور المرأة اليمنية في نصرة الإسلام، وجددت الولاء لله ورسوله وأعلام الهدى، والسير على النهج المحمدي في مواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف المجتمع بكل فئاته.
وباركت الكلمات التغييرات الجذرية التي أعلن عنها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في سبيل تعزيز الأداء وخدمة المواطن ومواجهة العدوان.
تخلل المهرجان فقرات إنشادية وقصائد عبرت عن أهمية المناسبة.

تعز
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة تعز، أمس في القاعة الرياضية المغطاة، فعالية مركزية حاشدة بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
وأكدت الكلمات ضرورة تبيين سيرة المصطفى العطرة و التأسي بشمائله وسجاياه السامية واستلهام الدروس والعبر من سيرته بما يعزز من استقامة الحياة وهو ما سينعكس خيرا للمجتمع.
كما أكدت أهمية التزام النهج النبوي في دحض الثقافة المغلوطة التي تحاول حرف مسار المجتمع عن النهج المحمدي والالتزام الديني القويم.
ونوهت بأهمية ترجمة سيرة وفضائل وأخلاق وشجاعة نبي الهدى إلى الواقع من خلال السير على هدى سيرته ومنهجه بما يصلح واقع الحياة ويعزز من الاستقامة على النهج الرباني، باعتباره قارب النجاة والصلاح والخير الوفير.
تخلل الفعالية عديد من الفقرات الثقافية والأناشيد والقصائد المحمدية والمدائح المعبرة عن أهمية المناسبة العظيمة ومكانتها في قلوب اليمنيين الذين يرتبطون برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم بعلاقة خاصة باعتبارهم من آووه ونصروه.

عمران
وأحيت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديرية المدان محافظة عمران أمس، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأكدت المشاركات في الفعالية أن إحياء المولد النبوي هو إحياء للأخلاق والقيم التي جاء بها نبي الرحمة.
وشددت على ضرورة التأسي برسول الله واتخاذه القائد والقدوة الحسنة والتمسك بالعترة الطاهرة التي تدلنا إلى طريق الرشد والرشاد.
تخلل الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية عبرت عن عظمة المناسبة.

الحديدة
كما شهدت ساحة ملعب العلفي بمدينة الحديدة، عصر أمس، احتفالية نسائية حاشدة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
واكتظت ساحة الاحتفال بجموع المشاركات من مختلف أحياء مديريات الميناء والحوك والحالي، رافعات الأعلام الخضراء واللافتات المحمدية، التي عكست مدى الحفاوة والابتهاج بهذه المناسبة، وما يحتله النبي عليه الصلاة والسلام من مكانة في قلوب ووجدان الشعب اليمني.
وهتفت المشاركات في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وتفويض قائد الثورة ومباركة قراراته الحكيمة والنهج الصادق المستمد من سيرة الرسول ورسالته التي دعت للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.
وأكدت المشاركات أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام، معتبرات تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة، وهو المولد الذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم.
وأكدت كلمات الاحتفالية، أن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين هو امتثال وتعظيم للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء لسنته والاقتداء بنهجه، لافتات إلى أهمية استغلال المناسبة في تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول الأمة في أوساط المجتمع.
وأشارت إلى دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل والتراحم وعلاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده.
ولفتت إلى أن المرأة اليمنية تجسد حب نبيها بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه، منوهة بأن اليمنيين أول من ناصره وسيظلون مدافعين عن قضايا الأمة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.
واعتبرت مشاركة حرائر مدينة الحديدة في تعظيم ذكرى مولد الرسول، امتثالا لنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور، مؤكدة أن الاحتفال بهذه المناسبة، يسهم في تعميق ارتباط أبناء اليمن بالرسول الكريم، والقيم والأخلاق الإسلامية السمحاء التي يجب أن تترسخ في أوساط الأمة.
وأكدت الكلمات، أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء، يجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من مسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
تخلل الحفل، الذي نظمته الهيئة النسائية الثقافية العامة في مربع مدينة الحديدة، أوبريت ووصلات إنشادية وقصائد، عبّرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

قد يعجبك ايضا